من المعروف أن الرياضة من الأشياء التي تحافظ علي اللياقة البدنية و علي صحة الجسم بصفة عامة و لذلك حتي يكون طفلك في أحسن حال عليكي تدريبه علي ممارسة التمارين الرياضية المختلفة حتي ينمو بصحة جيدة ، تعرفي علي التمارين الرياضية المناسبة لطفلك .

* جهاز المشي من الأنشطة البدنية التي يشعر الطفل بالمرح عند القيام بها المشي في المكان. يقوي هذا النوع من التمارين عضلات الساق و الفخذ و أسفل البطن ، كما يساعد على فتح الشعب الهوائية و تقوية عضلات الصدر لدي طفلك .

* القفز في المكان، للقيام بهذا النوع من القفز يقف الطفل مستقيماً، و عند القفز لأعلى يرفع ذراعيه أيضاً حتى تتلامس كفاه فوق رأسه، ثم يعود الذراعان إلى أسفل مع نهاية القفزة. من فوائد هذا التمرين تنمية التوافق بين حركة الساقين و الفخذين و بين حركة الذراعين، إلى جانب تقوية عضلات الكتفين و الساقين و القدمين، و زيادة كفاءة المفاصل في هذه المناطق.

0201611191155737

* القفز من حركة القرفصاء ، يبدأ هذا التمرين من وضعية الوقوف، و يقوم الطفل بثني ركبتيه و الانخفاض بجسمه مع مد ذراعيه إلى الأمام، حتى يشكل مفصل الركبة زاوية قائمة، و من هذه النقطة يقفز لأعلى ويهبط على الأرض وقوفاً. هذا التمرين  يقوي عضلات الحوض و الفخذ و الركبة و الساق و الذراع.

* القفز بالتناوب ، من وضعية الوقوف يقوم الطفل بالقفز قليلاً على ساق واحدة  ليهبط على الأرض على الساق الأخرى ، و بالتناوب يقفز لأعلى بالارتكاز على الساق اليسرى ليهبط على اليمنى ، وهكذا. يقوي هذا التمرين عضلات الساقين و الفخذين و مفاصل القدمين و الحوض و الركبتين. وهكذا يصبح بناء جسم الطفل متكامل و قوي .