اجتاحت التكنولوجيا والأجهزة الذكية حياتنا وأصبحت جزءاً لا يتجزأ من يومنا ويمكن استغلال تلك الحالة وجعلها ميزة في تعليم الأبناء فهناك العديد من التطبيقات المفيدة والمهمة التي تساعد على تعلم الأشخاص وخاصة الصغار ونقدم لكم  تطبيقات تعليمية باللغة الفرنسية للطلاب .

وبينما تكثر التطبيقات المصممة باللغة الإنجليزية يصعب على الكثيرين إيجاد تلك المصممة باللغة الفرنسية أو التي تحمل خاصية تغيير اللغة من الإنجليزية إلى الفرنسية ذات المحتوى التعليمي المصمم بناء على دراسة وبشكل ممتع.

ونعرض لكم بعض التطبيقات التعليمية للأطفال باللغة الفرنسية ، و التي تهتم بتدريس وتعليم قواعد اللغة الفرنسية وعلم الإملاء وأخرى تهدف لتعليم الرياضيات باللغة الفرنسية.

تطبيقات اللغة الفرنسية

  • Mes dictées CE1 à CM2

موجه للأطفال من عمر 6 سنوات إلى 10 سنوات إذ يساعدهم على مراجعة قواعد اللغة الفرنسية، من خلال مغامرة ممتعة ومشوقة حيث يواجه الطفل الممثل بصرياً بشخصية ساحر أو ساحرة عدداً من التحديات ويكون سلاحه الوحيد لتخطيها هو علم الإملاء.

  • Lire avec Sami et Julie

لعبة تعليمية بامتياز تساعد الطفل ابتداء من عمر ثلاث سنوات على تعلم القراءة من خلال اتباع طريقة المقاطع الصوتية، وهو متوفر بالنسختين المجانية والمدفوعة.

  • Le bonheur de lire

يهدف التطبيق إلى تعليم القراءة للأطفال من عمر 3 سنوات بناءً على مهاراته الفطرية وتحليله الشخصي، ويتألف من 18 لعبة مقسمة على 6 نشاطات مختلفة.

  • Révise ta conjugaison

لعبة متكاملة، تتيح للطفل من الصف الثالث في التعليم الأساسي إلى الصف السادس مراجعة قواعد التصريف، كما تسمح للأهل بتتبع تطور طفلهم، وذلك بفضل التقرير المفصل الذي يبين لهم عدد الإجابات الصحيحة والخاطئة، ويعطي نسبة مئوية تبين لهم مدى كفاءة المستخدم من تصريف الأفعال.

تطبيقات الرياضيات بالفرنسية

  • Révise tes tables de multiplicatio

عبارة عن لعبة تساعد الأطفال من عمر 6 سنوات على حفظ جدول الضرب من خلال مغامرة تعود بهم إلى العصر الحجري، حيث يواجه اللاعب تحديات مختلفة يتخطاها من خلال الإجابة الصحيحة على أسئلة جدول الضرب.

  • J’apprends à compter avec Zou

يقترح التطبيق طريقة مسلية وممتعة لتعلم الأرقام من 0 إلى 9 وذلك من خلال حساب وتوزيع البالونات والحلويات والهدايا احتفالاً بعيد ميلاد الشخصية  الرئيسية زوZou.

  • Montessori Monster math lab

صمم هذا التطبيق وفقاً لمنهج ماريا مونتسوري التعليمي في تعلم مبادئ الأعداد الفردية والزوجية،  وذلك من خلال أدوات مونتسوري بالإضافة إلى مبدأ مضاعفة العدد ومبدأ نصف العدد.

  • Mathemagics multiplication

يساعد هذا التطبيق المصمم باللغة الإنجليزية في الأصل، بطريقته المبتكرة على حفظ جدول الضرب، إذ يعتمد على التصور العقلي والذاكرة السمعية  وينسجم مع خيال الأطفال، فالأرقام مرتبطة بشخصيات تتفاعل فيما بينها في جو ممتع.