من أهم توصيات خبراء التربية أن يارك الآباء أبنائهم للعب والمرح وكذلك التعلم، لذا يعد نشاط التلوين خياراً مثالياً لقضاء هذه الأوقات الثنائية، ولهذا نعرض لكم تطبيقات تعلم الأطفال التلوين .

وقديماً اعتدنا رؤية وشراء كتب التلوين للأطفال، إلا أنها كانت تنفذ سريعاً ولا يمكن محو الألوان عنها والاستفادة منها ثانيةً، كما أنها لا تعلم الطفل التلوين بالشكل الصحيح ولا تستطيع توجيهه.

من هنا ظهرت الحاجة لتطبيقات تعلم التلوين للأطفال والتي تسير معهم خطوة خطوة وتمنحهم فرصة تلوين أشكال لا تنتهي، ولعل أبرز هذه التطبيقات:

تطبيق Colorfy:
حصد هذا التطبيق المركز الأول بين التطبيقات الأكثر رواجاً بـ 25 مليون مستخدم، وهو يحتوي على مجموعة واسعة من الصور المتنوعة بين الأزهار والحيوانات والحدائق واللوحات الشهيرة.

ويتميز هذا التطبيق بتركيزه على إبراز تدرجات الألوان وسهولة انتقائها من لائحة الفرش، فلاً عما يتيحه للمستخدم من إمكانية إنشاء رسوماته بنفسه، والبدء في تلوينها ومشاركتها عبر الإنستجرام أو شبكة بنتريست.

ويعمل التطبيق في حال عدم وجود اتصال بالإنترنت بشكل طبيعي، كما يتوفر بشكل مجاني لأنظمة الأندرويد وIOS.

تطبيق Disney Color & play:
يساعد هذا التطبيق الطفل على رسم وتلوين وطباعة ما يحب من شخصيات ديزني المفضلة لديه، إذ يحتوي على مجموعة لا حصر لها من الأدوات والألوان والملصقات.

أكثر ما يميز هذا التطبيق قدرته على تحويل تلك الرسومات إلى صور حية ورسوم متحركة من خلال تقنية الأبعاد الثلاثية بحيث تظهر على شاشة الجهاز.

ويتيح التطبيق للأطفال أيضاً الاستمتاع بحل ألغاز عالم ديزني ومتاهاته في غرف مخصصة للعب، ويساعدهم على البحث عما يريدون من خلال محرك بحث بالكلمات، ويتوفر على كل من أنظمة الأندرويد وIOS وهو مجاني.

تطبيق Color diary:
يضم أكثر من 100 رسم تخطيطي دقيق، ويمنح المستخدم فرصة تلوينها وإضفاء لمسته الخاصة عليها وحفظها على جهازه الخاص ومشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ويمكن اعتبار التطبيق أحد وسائل التأمل والاسترخاء للتخلص من التوتر والقلق، كما حدث مع  لدى ملايين المستخدمين، بقضاء وقت مشترك بين الآباء والأمهات والأبناء، ويتوفر التطبيق المجاني لأنظمة الأندرويد وIOS .