نجد الان أن معدلات البدانة و السمنة بين الأطفال تتزايد حول العالم، حيث أن العادات الغذائية تؤثر على زيادة الوزن أكثر من غيرها من الأسباب الأخري كقلة النشاط ، تعرف علي تأثير زيادة الوزن علي ادراك الطلاب ، و أيضاً بعض الوسائل التي يجب اتباعها لتفادي زيادة الوزن لدي الطلاب .

فقد اكتشفت مجموعة من الباحثين الأمريكان أن هناك علاقة بين زيادة الوزن وتراجع قدرات التفكير والذاكرة و الذكاء وغيرها من المهارات الذهنية الاخري و لذلك نقدم لكي اليوم بعض النصائح للحماية من زيادة وزن طفلك و الحد من تأثير زيادة الوزن علي ادراك الطلاب .

_ يجب أن نتوقف عن الإلحاح على الطفل بخصوص الطعام . كما أنه إذا لاحظت زيادة وزنه لا تنتقده أو تذكره بوزنه لأن النقد يؤدي إلى نتيجة عكسية بالنسبة للأطفال .

901_777781457

_يجب أن نكون قدوة و مثال يحتذي به الطفل في اتباع للنظام الغذائي الصحي. أفضل وسيلة تعلم بها الطفل العادات الغذائية الصحية هي أن يمارسها الأباء و الأمهات .

_يجب أن لا تقارن بين طفلك وبين أطفال آخرين. هذه عادة سيئة يفعلها بعض الآباء، لا تقل لطفلك افعل كذا أو لا تفعل كذا مثل صديقك .

_يجب أن نحرص على أن يمارس الأبناء النشاط البدني باستمرار . حيث نجد حاليًا ما ينشغل الأطفال بالألعاب الإلكترونية، ويأتي ذلك على حساب ممارسة الرياضة.

_ متابعة النظام الغذائي لأبنائك ، وتأكد من تنوع الطعام وحصوله على المغذيات المختلفة التي يحتاجها للنمو. ويجب الابتعاد عن تناول طعام خارج المنزل .

885729

_ يجب الابتعاد عن مكافأة الطفل بالطعام ويجب أن تكون مكافأة الطفل تقديرية، ولا تشدد في مراقبته و يجب السماح له بأن يأكل مايريد ولو مرة واحدة في الأسبوع حتي لا يفعل ذلك في الخفاء .