نقدم لكل أم أهم النصائح التي يجب أن تنتبه لها عند التعامل مع طفلها بعد عودته من المدرسة حيث أن هناك تأثير ارتفاع ضغط الدم علي القدرات الذهنية للطلاب ، فقد حذرت الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال و المراهقين من أن ارتفاع ضغط الدم عند الأطفال قد يؤثر سلباً على القدرات الذهنية للطفل .

0201611160932594


و قد أوضحت الدراسة أن ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يصيب الأطفال المصابون بالسمنة و سوء التغذية و قلة الحركة أو الأطفال الذين يكون لديهم هذا المرض بالوراثة أو بعض الأطفال الذين يعانون من المشاكل الصحية مثل أمراض القلب و الكلى .

فقد قام الخبراء المتخصصون بتقييم نتائج الدراسة باختبار مجموعة من الأطفال في المرحلة العمرية من عمر سنة الي 18 سنة، يعاني بعض منهم من ارتفاع ضغط الدم، في حين أن عدد أخر يتمتعون بمعدلات طبيعية لضغط الدم . و استبعد الباحثون الأطفال الذين يعانون من مشاكل مثل نقص الانتباه و صعوبات التعلم و اضطرابات النوم ، و ذلك للتأكد من أن تراجع المستوى المعرفي لا يرجع إلى أسباب أخرى لدي الطالب .

121212121212

و عند مقارنة هؤلاء الأطفال مع أطفال ضغط الدم لديهم طبيعي اتضح أن الأطفال الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم كانت نتائج الأختبارات سيئة للغاية و التي تعتمد علي بعض القدرات الذهنية مثل الذاكرة البصرية و الفظية ، و سرعة البديهة كذلك .