أعلنت وزارة التعليم السعودية بداية تنفيذ برنامج تدريبي تمهيدي لتأهيل مشرفات التربية البدنية بجميع إدارات التعليم بالمملكة، مع تطبيق التربية البدنية للبنات للمرة الأولى في تاريخ السعودية.

وبحسب هيا العواد، وكيل الوزارة للتعليم، فأن ذلك يأتي بناء على قرار تطبيق برامج التربية الصحية والبدنية بمدارس البنات، لافتةً إلى أن هذا الأسبوع سيشهد تدريب 46 مرشحة من جميع إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات المختلفة.

بينما تقوم أقسام التدريب داخل كل إدارة تعليم بإعداد خطة لتدريب المعلمات اللائي سيطبقن البرنامج في مدارس البنات ويدربنهن.

وشددت العواد على أن برنامج التربية البدنية المعززة لصحة الطالبات من شأنه أن ينفذ على مرحلتين إذ أنه سيتم إدراجه ضمن النشاط غير الصفي، مع توفير التجهيزات اللازمة، وإعداد منهج مؤقت “دليل للمعلمة” خلال المرحلة الأولى.

كما سيتم إدراج النشاط البدني كمادة دراسية، بعد إعداد منهج خاص لهذه المادة للطالبات، في المرحلة الثانية على أن يعمم على جميع المدارس وتخصص له حصص ضمن الخطة الدراسية بعد استكمال تدريب المعلمات وتوفير التجهيزات اللازمة.

يشار إلى أن وزارة التعليم كانت قد خصصت ضمن ضوابط التشكيلات الإشرافية مقعد إشرافي بقسم نشاط الطالبات في كل إدارة تعليم لمشرفة النشاط الصحي والبدني وذلك للمشاركة في البرنامج التدريبي الذي سيعقد بمقر الوزارة خلال الفترة المقبلة.