أعلنت دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي عن بدء التسجيل بالدورة الخامسة من مسابقة “القاريء المبدع” للعام الحالي 2017- 2018 وحتى نهاية شهر نوفمبر القادم، وذلك بالتعاون مع دائرة التعليم والمعرفة.

لويبدأ الإعلان عن هذه المسابقة بالمدارس الحكومية، كما تتوفر استمارة المشاركة في كافة أفرع مكتبات دار الكتب في أنحاء إمارة أبوظبي.

المسابقة تهدف إلى نشر ثقافة القراءة وحب الاطلاع بين طلاب المدارس بشكل خاص وأفراد المجتمع بشكل عام، وذلك عبر تعزيز مبادرات دائرة الثقافة والسياحة بهذا الصدد إذ تعمل الدائرة وفق استراتيجية تسلط الضوء على أهمية اللغة العربية كوعاء فكري وثقافي مع تشجيع إبداعات الموهوبين في مجال القراءة والعناية بأدب الطفل.

وقد صرح عبدالله ماجد آل علي، المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب في دائرة الثقافة والسياحة بالإنابة بأن “تنظيم هذه المسابقة يأتي انسجاماً مع المبادرات والأنشطة التي تدعم القراءة وتشجع اقتناء الكتب وتقدير المبدعين، كما تهدف إلى تشجيع هذه الفئة العمرية على القراءة والإطلاع وتقريبهم من عادة القراءة”.

كما لفت إلى “التوعية والاهتمام بالكتاب ونشر الكتب الهادفة بين أفراد المجتمع، وخاصة أنها الوسيلة المسؤولة عن تنمية قدرات الفرد الفكرية واللغوية، وإعداده للحوار والتخاطب والتواصل، وذلك للإسهام في مسيرة المجتمع، وهي الوسيلة الأساسية للتعلم المستمر مدى الحياة والمدخل الطبيعي والحقيقي للثقافة”.

واختتم آل علي تصريحه بالقول إن “الإنجازات التي حققتها المسابقة عبر السنوات الخمس السابقة ساهمت في تنمية الاهتمامات القرائية لدى الأطفال وأتاحت لهم الفرصة لتجربة القراءة الناقدة الأمر الذي عزز الجهود لجعل المكتبات مقصداً لكل طالب وقارئ من مختلف الفئات العمرية”.