أكد وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى ، أن أهمية التعليم الجامعي تزداد يومًا بعد يوم، فهو العنصر الأساسي في التطور والرقي، مشيرًا لدعم ورعاية القيادة الحكيمة للمملكة لقطاع التعليم، وجهود الاستثمار في المواطن لتحقيق رؤية المملكة 2030.

جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور العيسى، ورشة عمل مديري الجامعات السعودية في دورتها التاسعة بعنوان “التميز في التعليم الجامعي” التي ينظمها مركز القيادة الأكاديمية التابع لوزارة التعليم في الرياض وتشرف عليه جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

وأشار وزير التعليم إلى أن خطة المملكة لتطوير التعليم تتم من خلال تأهيل طاقات وطنية متخصصة في مختلف المجالات تواكب مستجدات العصر .

وأكد المشرف العام على مركز القيادة الأكاديمية مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن معالي الدكتور خالد بن صالح السلطان، أن المركز مستمر في تحقيق رسالته من خلال دعم وزارة التعليم ومديري الجامعات والمشاركين في أنشطة المركز التي لها دور في تطوير هذه الأنشطة والبرامج.

وأوضح أن موضوع الورشة يواكب المستجدات في التعليم الجامعي والمتطلبات المعاصرة والمستقبلية لمخرجاته، مبيناً أن الورشة يشارك فيها أربعة من المتحدثين العالميين المتخصصين وذوي الخبرة المميزة في التميز في التعليم الجامعي.

وذكر مدير مركز القيادة الأكاديمية الدكتور عمر بن عبد الله السويلم، من جانبه أن المركز قدم منذ انطلاقه قبل تسع سنوات أكثر من 350 ورشة وبرنامج شارك فيها أكثر من 9500 من القيادات الأكاديمية الرجالية والنسائية، وأسهم في تعزيز مهاراتهم وتحسن أدائهم في مؤسساتهم التعليمية، كما قدم المركز برامج وأنشطة تدريبية وتوجيهية وإثرائية متنوعة للقيادات الأكاديمية في الجامعات السعودية.

اقرأ أيضًا: وزير التعليم يعلن خطة الوزارة للقضاء على فكر الإخوان