ترأس وزير التعليم ورئيس مجلس إدارة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية أحمد العيسى الاجتماع السابع لمجلس إدارة الاتحاد بمكتبه في مقر الوزارة بالرياض.

الوزير السعودي ثمن الدور الذي يضطلع به الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية في تنشيط الحركة الرياضية بالجامعات ومنها احتضان المواهب والكفاءات، كما أشاد بمشاركة الاتحاد في الكثير من المنافسات الدولية.

وأبدى العيسى استعداد الوزارة لتقديم كافة أوجه الدعم المادي والفني للاتحاد، وكذا تذليل كافة العقبات لمساعدته في تحقيق المشاركات الفعالة كما وجه أعضاء الاتحاد إلى ضرورة الاستعداد المبكر للبطولات القادمة.

معرباً عن أمله أن يكون الموسم الثامن والحالي للاتحاد أفضل من المواسم السابقة وأبرزها إعلامياً بما يدعم الرياضة الجامعية والمشاركة فيها من الطلاب شاكراً كافة منسوبي الاتحاد على جهودهم في الموسم الماضي.

ثم استعرض العيسى المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، ووافق على اعتماد البرنامج الزمني لأنشطة الاتحاد للعام الجامعي 1438/1439هـ، والخطة الإعلامية للاتحاد للموسم الرياضي الثامن للعام الجامعي 1438/1439هـ.

كما كلف مجلس الإدارة تركي العيار بالإشراف عليها ومتابعتها، ووافق على المشاركة في بعض البطولات الخارجية “اختراق الضاحية والكرة الشاطئية والكاراتيه” الخاصة بالعام الحالي.

المجلس وافق كذلك على التنسيق مع الاتحاد العربي للرياضة الجامعية لتحديد موعد إقامة البطولة العربية الجامعية للتنس الأرضي، وقام باختيار نائب وزير التعليم، عبدالرحمن بن محمد العاصي، نائباً لرئيس مجلس إدارة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية.

وكان الوزير قد وجه بتشكيل لجنة تنفيذية لدراسة المعوقات التي تسبب عدم مشاركة الجامعات الفعالة في المنافسات المحلية برئاسة عبدالرحمن العاصمي نائب الوزير.