أكدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، استمرار الدوام المدرسي خلال الأسبوع الحي “النشط” الذي يسبق الاختبارات النهائية ويبدأ اليوم الأحد.

وشددت على ضرورة سير العمل وفق التوقيت الزمني المعتاد طوال العام، في دخول الطلاب أو خروجهم، فضلًا عن استمرار المعلمين بتفعيل الدروس واستثمار الوقت في عمليات التعليم والتعلم.

وأوضح مدير عام التعليم بمنطقة الرياض حمد الوهيبي، أن ساعة على الأقل سيتم تضمينها للجدول الدراسي المعتاد لممارسة النشاط الحر تحت إشراف المعلمين؛ في الأسبوع الحي ، بهدف زيادة أثر التعلم، وربط هذه الأنشطة بالمواد الدراسية.

وقال الوهيبي، تغريدات نشرها حساب تعليم الرياض بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر“، أن حضور الطلاب وغيابهم سيتم توثيقه عبر برنامج “نور”، من قِبل مديري المكاتب وقادة المدارس، مشيرًا إلى أن الاختبارات الشفهية والتحريرية والعملية ستنفذ حتى آخر يوم دراسي.

وضمن وسم #الأسبوع_الحي ، قال مدير عام تعليم الرياض: أحثّ زملائي المعلمين في الأسبوع الحي على التأكد من تحقيق الأهداف التعليمية، وتنفيذ الخطط لمعالجة ضعف الطلاب في مختلف المواد.

وأهابت إدارة تعليم الرياض من خلال “الوهيبي”، بأولياء الأمور حث الطلاب على الانضباط في الحضور لجميع أيام الدراسة في الأسبوع الحي ، وتفاعلهم في اليوم الدراسي.

وأشار إلى أن الأسبوع الحي يدعم تحصيل الطلاب والتأكد من تحقيقهم للأهداف التعليمية في كل مادة دراسية، وزيادة فرص التعلم لتحسين مستوى تحصيلهم الدراسي، وتجويد المخرجات.

اقرأ أيضًا: “التعليم” تعتمد 7 إجراءات لمنع غياب الطلاب في آخر أسبوع دراسي