التنمر في المدرسة يزيد من تعرض الطلاب للبدانة حيث أشارت دراسة حديثة أن الطلاب الذين يتعرضون للتنمر في المدرسة أكثر عرضة  الي الاصابة بالبدانة في المستقبل ، مقارنة مع غيرهم ممن يحظون بشعبية كبيرة بين الزملاء .

حيث أجري باحثون من جامعة كينغز كوليج في لندن تحليل علي أكثر من 2000 طالب ، و أظهرت النتائج التي عرضتها صحيفة ديلي ميل البريطانية أن الطلاب الذين يعتقدون أنهم كانوا ضحايا للتنمر كانوا أكثر عرضة للبدانة في سن الخامسة و السادسة .

saidagate_21947

وهناك بعض أنواع التنمر الحديثة التي يتعرض لها الأطفال على الإنترنت و التي حذر منها الباحثون ،كما أن توفر الأطعمة غير الصحية بشكل كبير، يزيد من احتمال الإصابة بالبدانة و زيادة الوزن .

وقد أشارت الدكتورة أندريا دانيس من معهد الطب النفسي و علم النفس و الأعصاب في لندن أن هناك دراسات قليلة توضح العلاقة بين التنمر والصحة الجسدية للطلاب . و كشفت هذه الدراسة أن الأطفال الذين يتعرضون للتنمر أكثر قابلية بمرتين لزيادة الوزن من غيرهم ، بغض النظر عن العوامل الوراثية .

kr_sr_101711_bullying_header

كما وجدت الدراسة أن 28% من العينة قد تعرضوا للتنمر سواء كان ذلك في المدرسة المتوسطة أو الثانوية ، في حين أن 13% كان التنمر طوال مراحلهم الدراسية . و كانت هذه النتائج بعيدة تماما عن بعض العوامل الاخري مثل الوضع الاجتماعي والاقتصادي والعامل الوراثي و انخفاض معدل الذكاء لدى الطلاب  .