تبدأ وزارة التعليم، الأسبوع المقبل، صرف مكافأة المبتعثين التي وافق عليها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بناءً على الطلب الذي رفعه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بقيمة 2000 دولار لجميع الطلاب والطالبات المبتعثين في جميع دول العالم.

وقال المتحدث باسم وزارة التعلیم مبارك العصیمي، خلال تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر“، إنه تقرر صرف المكافأة المقررة بألفي دولار لجميع المبتعثين الأسبوع المقبل، إنفاذاً لأمر خادم الحرمين الشريفين .

وأعلنت الملحقیة الثقافیة في بریطانیا صدور التنظیم الخاص للبدء في صرف المكافأة لجمیع الطلاب الدارسین في الخارج، مشيرة إلى أنه سیتم عبر «بوابة سفیر» وفق آخر مسیر مالي.

وأوضحت الملحقية أنه من أجل الدارسین على حسابھم الخاص؛ تم إنشاء خدمة إلكترونیة في سفیر باسم “طلب صرف مكرمة خادم الحرمین الشریفین” لغرض صرف المكافأة له.

وتشير آخر إحصائية لوكالة البعثات إلى أن إجمالي عدد الطلاب المبتعثين من الذكور والإناث، في جميع الدول بلغ 81455 طالباً وطالبة منهم 55265 طالباً و26190 طالبة ، فيما بلغ أعداد الدارسين على حسابهم الخاص في الجامعات المعترف بها في جميع الدول 5292 طالباً وطالبة منهم 3598 طالباً و1694 طالبة، ملتحقون في 2858 جامعة معترف بها دوليًا.

اقرأ أيضًا: الملك سلمان يأمر بصرف مكافأة مالية لجميع المبتعثين والدارسين