نظمت إدارة الصحة المدرسية في إدارة الصحة العامة بالمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية، مهرجان رشاقة ، بالشراكة مع إدارة الشؤون الصحية المدرسية بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية في مركز الأمير سلطان للتقنية “سايتك”.

ويستهدف مهرجان رشاقة رفع الوعي بأهمية ممارسة الرياضة مرة أسبوعيا على أقل تقدير من 13% إلى 40% للحد من انتشار السمنة بين طلاب المدارس، فضلًا عن التعريف بنوعية الأطعمة الواجب تناولها لتفادي السمنة وتحقيق التركيز الأفضل للطلاب، بالإضافة إلى صحة الجسم.

وأكد مدير إدارة التواصل والعلاقات والتوعية الصحية في المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية مطلق الجلعود، أن فعاليات مهرجان رشاقة التي انطلقت برعاية مديري صحة وتعليم الشرقية الدكتور صالح السلوك والدكتور ناصر الشلعان، تستهدف طلاب ومنسوبي المدارس ومراكز الرعاية الصحية المتواجدين في المهرجان .

اقرأ أيضًا: من أجل صحتهم.. 7 نصائح لعلاج السمنة عند الأطفال 

وبين الجلعود أن الجهات المشاركة في مهرجان رشاقة تتمثل في 40 مدرسة للبنين والبنات في الدمام والخبر والقطيف وصفوى ورأس تنورة، وتتضمن الفعاليات جولة لطلاب المدارس على مدى 4 أيام.

وأشار إلى أن الفعالية تضم إقامة 5 أركان توعوية تحتوي على نشرات وأنشطة للمدارس المشاركة في المبادرة، إضافة إلى أركان صحية لفحص الوزن والطول وحساب مؤشر كتلة الجسم وضغط الدم ومستوى السكر بالدم وركن صحي لأخصائي التغذية.

اقرأ أيضًا: “تعليم الشرقية” تناقش الأمراض المزمنة والمعدية وطرق التعامل معها