قال مدير تعليم محافظة الليث مرعي البركاتي بخصوص شكوى ولي أمر كان قد تقدم بها ضد أحد المعلمين يتهم فيها المعلم بضرب ابنه : أنه تم استدعاء المعلم وأخذت إفادته .

وأضاف: تم تكليف الإرشاد بزيارة المدرسة لاستكمال أخذ الإفادات من الأطراف المتعلقة بالقضية تمهيدا لتحويلها للمتابعة الإدارية والشؤون القانونية لتحديد العقوبات وفق نتائج التحقيق ، والموضوع لازال تحت الإجراء .

وتفصيلا، تقدم ولى أمر طالب بشكوى لإدارة التعليم بمحافظة الليث ضد أحد المعلمين ، بعد قيامه بضرب ابنه دون وجه حق – على حد قوله .

وقال ولي الأمر في شكواه : إن ابني البالغ من العمر ( ٩ سنوات ) ويدرس بالصف الثالث الابتدائي بإحدى المجمعات التعليمية شرق المحافظة وقد تعرض للضرب المبرح على يد أحد المعلمين في أول يوم مع بداية الفصل الدراسي الثاني .

وأضاف : ذهبت بابني للمركز الصحي وحصلت على تقرير طبي يفيد بإصابته بكدمة في ( ساقه اليسرى ) وألم في موضع الإصابة، بسبب تعرضه للضرب .

وتابع ولي الأمر : تقدمت بشكوى رسمية لإدارة التعليم بالليث مطالبا” فيها بالتحقيق مع المعلم لمعرفة الأسباب التي دعت إلى إقدامه على ضرب ابني ضربا” مبرحا”ومحاسبته حيال ما بدر منه ، وقد تم إحالة شكواي لقسم قضايا المعلمين بالإدارة ومضى عليها ١٨ يوما” دون البت فيها .

واستغرب ولي الأمر تأخر إدارة التعليم في البت في قضيته لمدة قاربت الثلاثة أسابيع رغم أنها لا تستحق كل هذا التأخير مطالبا المسئولين بالإدارة بحسم القضية ومحاسبة المعلم وفق الأنظمة والقوانين .

اقرأ أيضًا: أغرب 6 طرق لعقاب التلاميذ في المدارس حول العالم