كشفت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالمملكة السعودية عن بدء تشغيل الكلية التقنية بتنومة هذا العام، بعد إنهاء كافة الاستعدادات لتوفير فرص التعليم التدريب التقني والمهني بـ 7 محافظات بمنطقة عسير.

وفي بيان لها، أكدت المؤسسة حرصها على التوسع في عدد الكليات التقنية بجميع مدن ومحافظات المملكة، لتوفير التدريب التقني والمهني المتخصص في جميع المجالات لتلبية احتياجات سوق العمل.

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ رؤية 2030 في التوسع في قبول طلبات طلاب الثانوية للالتحاق بالكليات والمعاهد التقنية، والتي تحظى بدعم وتوجيه مباشر من مدير المؤسســة العــامة للتدريب التقني والمهني، أحمد بن فهـد الفهيد بشكل مباشر.

كما أوضح فهد الشهري، عميد الكلية التقنية بتنومة، أن الكلية سوف تخدم أبناء المحافظة وعدداً من المحافظات والمراكز والقرى المجاورة ومنها بارق، وبللسمر، وبللحمر، وتهامة بني شهر، وخميس مطير، ومنصـبة.

لافتاً إلى أن ذلك يدفع المسؤولين بالمؤسسة للسعي والعمل على سرعة إنجاز هذه الكلية،التي تم افتتاحها في وقت قياسي، حسبما أشار.

وأضاف الشهري أن الكلية التقنية بتنومة بدأت استعداداتها لاستقبال متدربيها من أبناء المحافظة مع بداية الفصل الدراسي الأول للعام الجاري لدعم خطة المؤسسة في التوسع قدر الإمكان في عدد طلاب التعليم العام من أبناء المحافظة والمناطق المجاورة.

يشار إلى أن المؤسسة العامة للتدريب التنقي والمهني استطاعت أن تشغل 7 كليات جديدة من بينها 4 كليات للبنات هذا العام ، للتوسع في فتح فروع للكليات التقنية القائمة، ولتحقيق الموائمة مع الجامعات في نسب القبول وعدد المقاعد الدراسية للجنسين.