احتفلت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ممثلة في كلية الإدارة والأعمال، بتخريج الدفعة الأولى من طالبتها في برنامج الشراكة الدولية مع جامعة دبلن الأيرلندية، بحضور مستشارة مديرة الجامعة، إلهام الدخيل، وعميدة الكلية، تغريد السديس، في مدينة دبلن.

وفي إطار الاحتفال، صرحت السديس بأن “عدد الخريجات 71 طالبة بكالوريوس و35 طالبة ماجستير، بعدد كلي بلغ 106 خريجة، هن نتاج الشراكة الدولية المأمول أن تكون إضافة لمستقبل الأعمال”.

وأشارت كذلك إلى أن “هذا البرنامج يشمل مسار التمويل الدولي ومسار تقنيات التسويق والابتكار لدرجة البكالوريوس، فيما يتضمن برنامج ماجستير العلوم في إدارة الأعمال مسار المالية وريادة الأعمال، إذ تنفذ كافة البرامج على أرض الوطن في كلية الإدارة و الأعمال بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، مشيرة أن الخريجات الحاضرات تسلمن وثائقهن من جامعة مدينة دبلن”.

يشار إلى أن هذه الشراكة تأتي تحقيقًا لغاية الجامعة الاستراتيجية المتمثلة في تقديم مناهج دراسية ذات جودة عالية بما يعد الطالبات للنجاح وتجعلهن قادرات على ريادة الأعمال إضافة إلى تطوير برامج التوأمة الأكاديمية مع الجامعات العالمية.

حضر الحفل عميدة كلية علوم الحاسب والمعلومات، عهود الفارس، وعميدة كلية التمريض، سميرة السناني، ورئيسة قسم إدارة الأعمال، أبعاد الزومان، ومديرة جامعة مدينة دبلن ووكيل الجامعة وعمداء وعميدات الكليات هناك.