احتفل المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في شمال الرياض بتخرج الدفعة الثالثة من برنامج “تبصرة” التعليمي للجاليات وعددهم 30 طالباً ينتمون لخمس جنسيات آسيوية، فضلاً عن تكريم 85 طالباً من الدورة السادسة من البرنامج.

الحفل الذي أقيم في جامع ابن سعدي في حي الفلاح، حضره الشيخ عيسى العيسى، إمام الجامع، والشيخ عبدالرحمن الوهيب، مدير مكتب المدير العام للمكتب التعاوني، ومشرف برنامج “تبصرة” التعليمي، بندر الزهراني.

وتخلل الحفل تقديم عدد من الشهادات التكريمية للحضور وبعض الجوائز النقدية والعينية للمعلمين والطلاب المشاركين في البرنامج، والعاملين والرعاة والداعمين.

الجدير بالذكر أن برنامج “تبصرة” التعليمي المقام في جامع ابن سعدي بحي الفلاح، يعنى بتعليم الجاليات العلم الشرعي وفق منهج تعليمي يتضمن: القرآن، التوحيد، الحديث، الفقه، اللغة العربية، السيرة النبوية، وفضائل الأعمال.

هذا ويستهدف المتحدثين باللغات؛ الفلبينية، الإندونيسية، الأوردية والبنغالية، ويتولى تعليمهم نخبة من دعاة المكتب، ويتألف البرنامج من أربع مستويات مدة كل مستوى ثلاثة أشهر.

ويتم خلال العام الواحد تقديم دورتين، كل واحدة تتألف من 14 يوماً دراسياً، منها يومان في منتصف الدورة وآخرها لإجراء الامتحانات، ويبدأ اليوم الدراسي عقب صلاة الجمعة، ويتم تقديم خمس محاضرات في اليوم، مدة كل محاضرة 40 دقيقة.