الرئيسية » أخبار التعليم » الإمارات ضيف شرف معرض عمان الدولي للكتاب هذا العام

الإمارات ضيف شرف معرض عمان الدولي للكتاب هذا العام

اختيرت دولة الإمارات العربية المتحدة كضيف شرف بـ” معرض عمان الدولي للكتاب ” والذي ينظمه اتحاد الناشرين الأردنيين بالتعاون مع وزارة الثقافة والذي ينطلق الأسبوع المقبل بالعاصمة الأردنية عمان.

المعرض الذي تشارك به نحو 350 دار نشر من 18 دولة، فضلاً عن الأردن، يعقد في الفترة من الرابع إلى الرابع عشر من أكتوبر القادم.

وكان فتحي البس، رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين ومدير المعرض، قد عقد مؤتمراً صحفياً، أعلن خلاله اختيار “الدولة الشقيقة “الإمارات” ضيفاً شرفياً للدورة الحالية لما تشهده من “نهضة ثقافية واسعة وبرامج متنوعة تخدم الثقافة العربية عامة وتعكس مدى اهتمام الدولة بالتنمية الثقافية”.

ولفت البس إلى أن “الإمارات ستشارك ببرنامج غني يقود إلى تفاعل حضاري وثقافي مميز بين الأردن ودولة الإمارات العربية المتحدة”.

أما عن تفاصيل المعرض، فأوضح البس أنه سيشمل عدد من الأمسيات الشعرية والندوات الفكرية والقراءات الخاصة باللقصص والأعمال الأدبية والعروض السينمائية والأنشطة الخاصة بالأطفال.

وأبرز ضيوف المعرض هذا العام هم؛ الشاعر الإماراتي عبد الله الهدية والناقد العراقي عواد علي والمفكر اللبناني علي حرب والكاتب السوري فارس الذهبي والكاتب المصري محمود الغيطاني والشاعرة العمانية عائشة السيفي.

يشار إلى أن المعرض يقام بالتزامن مع إعلان عمان عاصمة للثقافة الإسلامية 2017 وتخصص وزارة الثقافة الأردنية سلسلة من الأنشطةالتي تبرز دور عمان الثقافي وصورتها بالمنطقة العربية احتفاءاً بهذه المناسبة.



اضف تعليقا

اذهب إلى الأعلى