العادات السيئة التي يكتسبها طفلك قبل مرحلة دخوله الي المدرسة تترسخ فيه و تتأصل و لايمكن الاستغناء عنها بسهولة فنجد أن اكتساب عادات الأكل السيئة قد يبدأ قبل الالتحاق بالمدرسة ، فقد تم اثبات هذا عن طريق بعض الدراسات و التي نقدمها لكم الان .

حيث أشارت دراسة حديثة أن مرحلة ماقبل المدرسة وهي رياض الأطفال يلزمون الأطفال ببعض الأساليب و العادات الخاطئة و التي تحثهم علي تناول كل الطعام و عدم ابقاء أي شئ علي الاطلاق ولكن هذه الطريقة يساعد علي اكتساب الطلاب الكثير من الوزن .

food-4-b_29_2_2012_24_27

وقد أشارت بعض الأبحاث السابقة أنه عندما يتعرض الأطفال لتجربة التحكم في التغذية عادات الأكل السيئة فإنهم قد يفقدون القدرة على ضبط شعورهم بالجوع والكف عن الأكل عندما يشعرون بالشبع . وبمرور الوقت من الممكن أن ينجذب الأطفال إلى السكريات والوجبات الخفيفة وبالتالي يتعرضون الي الاصابة بالسمنة و زيادة الوزن .

وقالت أحد الباحثون في سلوك الأطفال في جامعة نبراسكا في لينكولن ديبتي ديف  أن المسئولون عن خدمات رياض الأطفاليتبعون نظام التحكم في التغذية خوفاً من رد الفعل لأولياء الأمور إذا وجدوا أن طفلهم لم يأكل . ولذلك لابد من الابتعاد عن التحكم في ممارسة التغذية و اعطاء الطعام جائزة للإطفال عند انجاز شئ معين .

%d8%b3%d9%88%d8%a1-%d8%aa%d8%ba%d8%b0%d9%8a%d8%a9

أكد العاملون في مجال رياض الأطفال أن الطعام أو الحلوى تمثل جوائز جيدة يمكن منحها للطفل على مدار اليوم عندما يؤدي بعض المهام  ،كما أنه في بعض الأحيان يقوم القائمين على رياض الأطفال بتشجيع الأطفال على اختبار أصناف جديدة من الأكل بلمسها أو شمها وهي أساليب يمكن أن تؤدي الي حب الطفل للطعام و البحث الدائم عنه .