اللعب هو حاجة طبيعية وأساسية عند الأطفال وضرورية لنموهم  فالطفل يستكشف ما حوله منذ ولادته ويأتي يعد الاستكشاف اللعب، فمن خلال اللعب ينمو و تتطور عضلاته الصغيرة وأيضًا تنمو قدراته الذهنية والانفعالية ، هناك نصيحة لابد من أخذها في الاعتبار و هي ارتطام رأس الطفل يستلزم التوقف عن اللعب فوراً .

3017

فاليوم يعتبر أكثر اللعب الذي يحبه الأطفال هو الجري و التنطيط و لعب الكرة مع أصدقائه وهذا مايعرضهم الي بعض الاصابات من الوقوع علي الأرض أو الاصطدام ببعضهم البعض ولذلك علينا متابعة أطفالنا أثناء وقت اللعب للتدخل فوراً عند حدوث أي شئ طارق ، و قد أكدت الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين على أنه لابد أن يتوقف الأطفال عن اللعب فوراً في حال تعرض الرأس للارتطام حيث قد يؤدي ذلك الي الإصابة بارتجاج المخ علي الفور .

%d8%aa%d8%b9%d8%a8%d9%8a%d8%b1%d9%8a%d8%a9

كما أشار الباحثون في هذه الرابطة أنه اذا استمر الطفل في اللعب بعد ارتطام الرأس فأن ذلك يؤدي الي استغراق وقت كبير في علاج الطفل من ارتجاج المخ الذي قد يصيبه في هذا الوقت ،كما أنه اذا حدث ارتجاج آخر في المخ أثناء فترة التعافي و العلاج من المرة الأولي ، فانه يؤدي الي الإصابة بتورم المخ أو نزيف المخ، مما قد يهدد حياة الأطفال بشكل كبير .

وذلك فان الحل الأمثل لحماية طفلك هو متابعته أثناء اللعب و التصرف علي الفور اذا حدث ارتطام بالرأس و تقومي بتوقيفه عن اللعب علي الفور .