اختتمت فعاليات مهرجان اليوم العالمي للطفل والذي نظمته وكالة الشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام السعودية، برعاية وزير الثقافة والإعلام، عواد بو تركي العواد.

حضر حفل الختام وكيل الوزارة المشرف العام على الشؤون الثقافية والإعلامية، ناصر بن صالح الحجيلان، وممثلي الجهات الحكومية والسفارات المشاركة في المهرجان وذلك في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

وكان الحفل قد بدأ بعرض لفيلم وثائقي تحدث عن مسيرة المهرجان خلال عشر سنوات، وأبرز الداعمين له، بعدها قدم عدد من الأطفال أوبريت “زوار من الفضاء “، والذي يتحدث عن احتفال أطفال من الفضاء مع أطفال الأرض بيومهم العالمي.

ألف الأوبريت سعد الثنيان، وأخرجه فهد الحوشاني، وقدمت المدارس المشاركة عدد من العروض المسرحية، كما قدمت السفارات العربية والأجنبية المشاركة لوحات استعراضية تعكس ثقافة بلادهم الشعبية.

كما كرمت الطالبة شذى الطويرقي، صاحبة المركز الرابع في تحدي القراءة العربي، الذي أقيم في دبي مؤخرًا، كما احتفى المهرجان بأبناء وأسر شهداء الواجب وأبطال الحد الجنوبي.

وحرص المهرجان، عبر فعالياته المختلفة، على إكساب الأطفال المشاركين عدداً من المهارات الإبداعية والفنية والأدبية، فضلاً عن بث ثقافة المعرفة التجريبية والتحفيز عليها، من خلال ورش العمل والتي تناولت موضوعات متنوعة في الثقافة والفن والتوعية بحقوق الطفل، والعروض المسرحية التي اتاحت الفرصة للأطفال لعرض مواهبهم .