يعاني الكثير من الأباء و الأمهات من عدم رغبة أبنائهم من الذهاب الي المدرسة نقدم لكم الان اختبار يخبر بمدى استعداد الطفل للذهاب إلى المدرسة و يمكنكم تطبيق هذا الاختيار ومعرفة مدي حب الأطفال في الذهاب الي المدرسة .

فقد أكدت دراسة حديثة أجريت في جامعة ميتشيغان في أمريكا أنه يوجد علامات تشير الي مدي استعداد الطفل للذهاب إلى المدرسة وتقيس أيضًا قدرته على النجاح في المستقبل ، ويمكن معرفة ذلك عن طريق اختبار  “مهمة الرأس وأصابع القدمين والركبتين والأكتاف” يتم هذا الاختيار علي أساس أن يقوم الطفل بعكس ما يقال له لتحديد قدرته على الضبط الذاتي والتركيز .

1280709

فان الهدف الذي تسعي اليه الدراسة هو تأثير الضبط الذاتي و التركيز علي الأطفال ، فقد وجدت الدراسة أن الأطفال في عمر 3 الي 7 سنوات وهي مرحلة ماقبل دخولهم المدرسة لا يستطيعون السيطرة علي سلوكهم والتركيز على ما يقال لهم قبل التوجه إلى المدرسة.

ووفقًا لنتائج الدراسة و بعض الدراسات السابقة فان اختبار  “الرأس وأصابع الأقدام والركبة والأكتاف” الذي تم تجربته علي عدد من الأطفال لمعرفة اذا كان الطفل لديه القدرة على القيام بفعل عكس ما يقال له تبين أن تطوير مهارة الضبط الذاتي والتركيز لدى الأطفال مرتبطة بعدة عوامل منها الجنس و المهارات اللغوية ومستوى تعليم الأم .

وأكد الباحثون أن فكرة الضبط الذاتي والتركيز من الأمور الهامة جداً لمساعدة الأطفال على التقدم في التعليم وفي الرياضيات علي وجه التحديد إلى الوصول الي الأدب في المدرسة.