أعلنت جامعة أبوظبي بدء إنشاء مرافق سكن جامعي جديد لطالباتها بتكلفة 17.5 مليون درهم وذلك لاستيعاب الزيادة والإقبال الكبير من الطالبات من مختلف أنحاء الدولة للالتحاق بالدراسة في برامج البكالوريوس والماجستير بالجامعة.

السكن الجديد أقيم على مساحة 4200 متر مربع، يتكون من 93 وحدة جديدة لاستيعاب 144 طالبة، فضلاً عن قاعات الاستذكار، وصالة تدريب رياضي، وقاعة استخدامات متعددة، وتم تزويده بشبكة متطورة من الخدمات الذكية التي تهيئ بيئة تعليمية فريدة للطالبات خلال تواجدهن في السكن.

وبحسب رئيس مجلس جامعة أبوظبي التنفيذي، علي سعيد بن حرمل الظاهري، فأن مشروع السكن الجامعي الجديد يأتي ضمن خطة تطوير متكاملة هدفها الارتقاء بالمرافق الأكاديمية والخدمية والبنية التحتية الخاصة بحرمي الجامعة في أبوظبي والعين.

فضلاً عن التوسع في دورها كمنارة للتميز الأكاديمي والإبداع العلمي في الإمارات والمنطقة والعالم، بما يتسق مع الأهداف الاستراتيجية للجامعة الجديدة 2017 -2022 والتي تركز على دراسة وتحليل عوامل القوة والضعف في أداء الجامعة المؤسسي، مع تحديد التحديات المستقبلية التي تواجهها، ودراسة ما حققته من منجزات عالمية خاصة في مجال تصنيف “كوكاريللي سيموند” العالمي(QS) لجامعات العالم لعام 2018.

ويعد هذا التصنيف مختصاً في تقييم أداء ما يزيد عن 26 ألف من مؤسسات التعليم العالي حول العالم.

ويعزز السكن الجامعي الجديد للطالبات، الطاقة الاستيعابية للسكن الجامعي الحالي والذي يسع ما يزيد عن 408 من الطلاب والطالبات في سكنيين منفصلين، لترتفع بذلك الطاقة الاستيعابية إلى 552 من الطلبة.