بهدف نشر ثقافة الادخار وتأسيس قاعدة صلبة للازدهار الاقتصادي، أطلق بنك التنمية الاجتماعية في محافظة وادي الدواسر، أول بنك مدرسي للادخار بحضور مدير تعليم وادي الدواسر صقر بن فهاد الصقر، ومساعد مدير فرع بنك التنمية بالمحافظة خالد الدوسري.

وقال الدوسري، إن المبادرة تستهدف المساهمة بتحقيق رؤية المملكة 2030 برفع مستوى أهمية التخطيط للمستقبل في مراحل السن المبكرة لينشئ جيل على مستوى عالي من الوعي المالي، وتنمية مهارات إدارة المال لديهم، مما يعزز دور طلاب المدارس بالمساهمة في الاقتصاد الوطني، وتحقيق التنمية الاجتماعية.

وأكد مدير التعليم بالمحافظة صقر بن فهاد الصقر، خلال حفل تدشين المبادرة، أهمية غرس مفهوم الوعي المالي عند الناشئة مثلما نقدم لهم المعرفة والعلم في المدارس لتخطيط مستقبلهم المالي؛ مما ينعكس على الأسرة والمجتمع ككل.

وقال قائد مدرسة مواهب الوادي الأهلية شجاع بن بادي الدوسري، إن “بنك مواهب للادخار” تقوم فكرته على إتاحة الفرصة للطالب بادخار ريال واحد بحد أدنى، وبحد أقصى ريالين يومياً، بشرط أن يكون من مصروفه الشخصي، ولا يقبل أي مبلغ من الأسرة بخصوص الادخار.

وأوضح أنه يحق للطالب أن يسحب كامل المبلغ أو جزء منه في أي وقت، وتضمن المدرسة جميع المبالغ المودعة كما تضمن إعادتها للطالب، وهو أشبه بفكرة الحصالة المنزلية، وأشار إلى أنه في نهاية الشهر يتم الفرز النهائي لمبالغ الادخار، ثم يعاد كامل المبلغ لأبنائنا الطلاب، ويتم تكريم الطلاب الأكثر ادخاراً .

اقرأ أيضًا: حلقات نقاش مع الأمهات بتعليم وادي الدواسر حول دورهن في المدرسة