اليكي إجراءات سهلة لتحمي طفلك من عدوى البرد ، حيث أن انتشار عدوى البرد و الإنفلونزا في موسم الشتاء سهل ، لكن هناك إجراءات بسيطة تساعد على الوقاية  و حماية طفلك من الاصابة بالبرد اليكي هذه الطرق :

حتى يجنب طفلك التقاط ميكروب البرد احرصي على أن يغسل يديه باستمرار بالماء و الصابون ، و من الضروري أن تغطي الوجه أثناء العطس أو السعال ، و تعتبر أفضل طريقة لعمل ذلك أن تضع ذراعك أمام وجهك و تعطس في كم القميص عند منطقة الكوع لمنع انتشار الفيروس.

222_66

 إذا لاحظت أن شخصاً مصاباً بالبرد تفادى التواجد بالقرب منه ، أو مصافحته. لابد من استخدم مطهر اليدين بعد تنظيف الأنف أو مسح المخاط . المطهر الذي يحتوي على الكحول هو الأنسب لأنه يقتل ميكروبات البرد على الفور . كذلك قم بمسح التليفون بعد استعماله و ريموت التلفزيون و لوحة مفاتيح الكومبيوتر حتى لا تتجدد العدوى.

إذا كنت مصاباً بالبرد لا تختلط بالناس و استرخ بالبيت ، سيساعد ذلك على عدم نشر العدوى. لتجنب التقاط ميكروب البرد احرص على غسل يديك باستمرار بالماء و الصابون . كذلك اغسل يديك بعد العطس أو السعال. يجب أن تستخدم المناديل الورقية لأنه من السهل التخلص منها بعد الاستعمال مقارنة بالمناديل المصنوعة من القماش .

عند اتباعك لهذه الاجراءات يمكنك بكل بساطة حماية نفسك و طفلك من الاصابة بالبرد .