كرّم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز ، أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة، المعلمة الفائزة بجائزة المركز الأول في مجموعة المشاريع المطبِّقة لمهارات التفكير الحاسوبي في التعليم، أريج الغامدي، خلال أكبر حدث تعليمي لمايكروسوفت E – 2 ، الذي أقيم في جمهورية سنغافورة مؤخراً.

ولدى استقبال سموه، المعلمة الفائزة في مقر الإمارة بجدة، بحضور مدير عام التعليم بجدة عبدالله الثقفي ، هنأ سموه المعلمة بالإنجاز الذي حققته ، متمنياً لها المزيد من التفوق وتحقيق الإنجازات التي يفخر بها الوطن.

من جهتها، ثمنت المعلمة أريج الغامدي تكريم سمو أمير المنطقة بالنيابة ، لافتةً إلى أن هذا التكريم غير المستغرب على ولاة الأمر وعدته دافعاً لها لتحقيق المزيد من التميّز بما يسهم في رفع اسم الوطن في المحافل المحلية والعالمية.

وكانت المعلمة حصلت على المركز الأول في المسابقة التي شارك فيها أكثر من 300 معلم ومعلمة من 90 دولة في العالم ، تنافسوا خلالها على جوائز المشاريع المطبِّقة لمهارات التفكير الحاسوبي في التعليم.

في سياق قريب، كانت المعلمة نهى العودان، من متوسط تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الجبيل، عرضت مشروعها التقني الذي تم تطبيقه ضمن “بوابة المستقبل” خلال العام الحالي، وتطبيق مشروع التحول الرقمي و برمجة المناهج الدراسية.

جاء العرض خلال المؤتمر العالمي الثاني لتبادل الخبرات التعليمية المقام بسنغافورة، وقالت العودان، إن الهدف العام من المشروع يكمن في تعزيز القراءة النافعة عند طالبات أول متوسط وتنمية مهارة التلخيص باستخدام برامج مايكرسوفت ودمج المناهج الدراسية في البرمجة.

وتابعت: أن الأمر شهد تفاعلًا كبيرًا بين الطلاب وتم تفعيل المشروع ضمن بوابة المستقبل خلال العام الحالي مع تطبيق مشروع التحول الرقمي بالمدرسة.

اقرأ أيضًا: مُعلمة تعرض في سنغافورة التحول الرقمي في برمجة المناهج