تعرف علي أفضل تطبيقات الأيباد لصنع الأوريجامي  ،حيث أن الاوريجامي أو فن طي الورق ، من الفنون اليابانية القديمة ، و هي لعبة مفيدة و مسلية تلقى إقبالا كبيرا لدى الأطفال ، و قد دخلت هذه اللعبة إلى العالم الافتراضي ، حيث يوجد الكثير من التطبيقات التي تمكن الأطفال و كذلك الكبار معرفة المزيد عن كيفية صنع الاوريجامي .

ةتساعد هذه اللعبة علي حث الأطفال على حب مشاركة الأعمال و تطوير المهارات الإبداعية لديهم و مساعدتهم على اكتساب المهارات المنطقية و تحفيز الانتباه و التفكير المكاني و المهارات الحركية الدقيقة ، كما تبقيهم منشغلين طيلة الوقت في أشياء مفيدة .

1- How to Make Origami

How to Make Origami

يحب الأطفال و الكبار أيضًا صنع الطائرات و الورود و الحيوانات و غيرها.  يجعلنا تطبيق How to Make Origami نعيد تلك اللحظات ، فهو تطبيق بسيط و سهل الاستخدام . عليكم اتباع التعليمات خطوة بخطوة و مشاهدة الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد 3D .

2- Animated easy Origami

Animated easy Origami

يمكنك التعرف على تقنيات الاوريجامي الأساسية باستخدام الرسوم المتحركة و بطريقة سهلة. هناك الكثير من التطبيقات ، لكن التطبيق الذي بين أيدينا يقدم فن الاوريجامي بطريقة متميزة من خلال الاستعانة بمقاطع الفيديو بشكل فعال.

3- Simple Origami

Simple Origami

تطبيق يمكنكم من اكتساب تقنيات أساسية من فن  الاوريجامي ، و يساعدكم على تحسين مهاراتكم في الاورجامي لابتكار نماذج تنال رضاكم ورضا أطفالكم.

4- Origami Trainer

Origami Trainer

يعلم كيفية صنع الطاووس والأسماك والنمور من الورق ، و كذلك الرافعات و الزوارق و نجوم النينجا وبالونات الماء هذه أمثلة من أشكال صنعت عن طريق فن الاوريجامي .

وقد عرضنا في موضوعات سابقة طريقة عمل الاورجامي و لكن باليد في هذه المواضيع كيفية تصميم الأورجامي – الجزء الثاني

و ما هو فن الأورجامي وكيف يصممه طفلك؟