عندما يحصل الطلاب علي أفضل النتائج في الاختبارات لهذا لا يعني أن الطلاب سعداء في المدرسة . حيث تم جمع بيانات 500,000 طالب مدرسة من مختلف بقاع الأرض لاحصاء أفضل المدارس و أسعد الطلاب في العالم تعرفوا عليهم من خلال هذا المقال .

فقد قامت منظمة Organisation for Economic Co-operation and Development بجمع و مقارنة نتائج طلاب مدارس في 65 دولة حول العالم. لسؤالهم عدة أسئلة و هي ، هل أنت سعيد في المدرسة ، و بالنسبة لنتائج الاختبارات فتم تقييمها من خلال تقدير نتائج الطالب في الرياضيات و القراءة و العلوم معاً .

وتم عمل هذا الإنفوغرافيك بالاعتماد على بيانات هذا الاستبيان من منظمة OECD  و كانت هذه هي النتائج :

enhanced-buzz-wide-4600-1389758007-13

من النتائج التي يظهرها هذا الإنفوغرافيك كانت من نصيب قارة اسيا حيث تبين أن دولة إندونيسيا لديها أكبر نسبة من عدد الطلاب السعيدين في العالم  في مدارسهم . أما بالنسبة لأفضل نتائج في الاختبارات في المواد التعليمية فكانت في الصين أما عن أسوأ النتائج فكانت من نصيب بيرو.

أما بالنسبة لقائمة أتعس الطلاب في العالم في أسوأ المدارس كذلك ، فكانت المفاجأة أنها من نصيب دولة عربية حيث أن دولة قطر احتلت المرتبة الأولى في هذه اللائحة و جاءت الأردن في المرتبة التاسعة. يمكنكم إلقاء نظرة على هذا الإنفوغرافيك كاملا لمعرفة باقي النتائج .

 enhanced-buzz-wide-8599-1389753504-12