تعتبر هيلسنكي أحد المدن المميزة من نواح كثيرة وتحتل حاليًا المرتبة 34 كـأفضل المدن الطلابية لعام 2016 .إن كنت مقيماً بهيلسنكي خلال دراستك بفنلندا، فلن تواجه مشاكل في اللغة . أفضل الأنشطة الطلابية التي يمكنك ممارستها في فنلندا تعرف عليها من خلال هذا الموضوع .

حيث أن 90% من السكان يتكلمون الإنجليزية ولن تجد طريقة لتكوين صداقات جديدة مع زملاء جدد أفضل من مهرجان الربيع السنوي Vappu الذي يقام هناك أفضل الأنشطة الطلابية التي يمكنك ممارستها في فنلندا وهي :

helsinki

ارفع حرارتك في حمام الساونا التقليدي لفنلندا

 حمامات الساونا التي تعتبر هوساً وطنياً. لدى فنلندا أكثر من 2 مليون حمام ساونا، أي ما يعادل حمام  لكل 3 أشخاص، تُعد فنلندا بلد الساونا فعند تزولك في درجة حرارة عالية ثم الي بحيرة جليد متجمدة.  يقال أن هذا جيد للدورة الدموية، ولكن معظم الناس يقومون بهذا لغرض رفع الأدرينالين.

اذهب إلى مباريات الهوكي أو Pesäpallo

تعرف فنلندا بكونها سابع دولة لرياضة الهوكي الجليدي وهذه اللعبة هي الرياضة الأكثر شهرة فيها إلى جانب السباقات.وهناك رياضة وطنية تدعى البيسبالو والتي لها بعض الاختلافات عن لعبة البيسبول الأصلية ، وغيرها من الرياضات الأخري .

تنزه في جزيرة سوومنلينا Suomenlinna

تستقبل هذه الجزيرة حوالي 60.000 زائراً سنوياً باعتبارها مقصداً سياحياً . تعد سوومنلينا موقعاً تراثياً لليونيسكو وقد تكون مكاناً مثاليّاً للاسترخاء خلال دراستك في فنلندا أو خلفية طبيعية للدراسة.

احضر واحداً من الأحداث الأسطورية الغريبة

لكل بلد عادات وتقاليد وطقوس قد تبدو غريبة بعض الشيء للأجانب، هناك المهرجانات الغريبة  المستمرة على مدار السنة، ومن أبرزها:

  • البطولة العالمية لسباق حمل الزوجة.
  • البطولة العالمية لرمي الهواتف النقالة.
  • مسابقة الجلوس على عش النمل لفترة أطول .

ارفع معدل الصوت مع الموسيقى الفنلندية الثقيلة

الموسيقى الصاخبة وموسيقى الروك شائعة  في الدول الاسكندينافية خاصة في فنلندا. قد ترغب في اختيار موسيقى هادئة خلال مراجعتك، ولكن إن كنت تحب الموسيقى الصاخبة ففنلندا هي البلد الأنسب لك.

2-%d8%ab%d9%84%d9%88%d8%ac-%d9%81%d9%86%d9%84%d9%86%d8%af%d8%a7

لا تفوت أسبوع التصميم لهيلسنكي

قد تكون فنلندا دولة كثيرة الغرابة، ولكن الهندسة المعمارية والموضة فهي متألقة للغاية. حيث يقوم أسبوع التصميم بعرض الإنجازات والإبداعات في المدينة ،ويمكنك التمتع بالأزياء وفن الديكور في حي التصميم بهيلسنكي حي يتخلله 25 شارعاً مليئاً بالفن، المتاجر والمحلّات العتيقة، والمتاحف والمعارض.

جرب المنحدرات

تعتبر فنلندا مكان جيد للدراسة إن كنت تحب التزلج على الجليد والثلج. مع وجود الكثير من المنحدرات ذات العلو المخفض، وهنالك منحدرات هائلة تحافظ على إبقاء الأدرينالين مرتفعة.

استكشف شرق أوروبا والدول الإسكندينافية

واحدة من الأشياء الإيجابية حول الدراسة بالخارج في أوروبا هي قربك من مجموعة كبيرة من مختلف الدول،تمنحك الدراسة بفنلندا فرصة ممتازة لاستكشاف بعض الدول في شرق وشمال أوروبا بين الفصول الدراسية. اذهب إلى العاصمة الاستونية تالين أو لاتفيا والسويد. إن كنت تهوى المغامرة، اتجه شرقاً إلى روسيا واكتشف جمال مدينة سانت بطرسبرغ .

عند انتهائك من لائحة الأنشطة الطلابية المذكورة أعلاه:

  • تناول وجبة الرنة.
  • ضع حذاء المشي الطويل واكتشف المنتزهات الوطنية
  • جرب صيد السمك فهو عنصر أساسي في النظام الغذائي في فنلندا .