إذا كنت تريد الانطلاق في تجربة ثقافية وتعليمية،من خلال دراستك في النرويج و أيضًا تريد بعض الأماكن المخصصة للأنشطة نقدم لك أفضل الأنشطة الطلابية التي يمكنك ممارستها في النرويج . النرويج تمتلك ثروات طبيعية . تشمل النرويج كل ما يخص الطلاب الدوليين، حيث ترتبط عاصمتها أوسلو بمدن مثالية للطلاب مثل بيرغن وتروندهايم .

المضايق في النرويج

تعد المضايق النرويجية من أشهر المعالم الجغرافية وهي معروفة بجمال مناظرها. تزار المضايق الغربية كل سنة من قِبل حوالي مليون شخص، خاصة اتجاه جيرانجير فيورد. حتى وإن كانت المضايق سهلة الوصول بالسيارات أو مشياً على الأقدام. هنالك نشاطات إضافية متوفرة في المنطقة مثل الصيد، ركوب الدراجات، المشي لمسافات طويلة ، تأكد أن زيارة هذه المضايق هي على رأس الأشياء التي تقوم بها أثناء دراستك بالنرويج.

 منزل التزلج

مع فصل التزلج الذي يدوم ستة أشهر، والمنتجعات المنتشرة في أنحاء البلاد، يعتبر النرويج من أفضل الوجهات للتزلج .

افضل الانشطة الطلابية في النرويج - وجهات النرويج السياحية - التزلج

اكتشف تاريخ الفايكينغ النرويجي

يعرض المتحف التاريخي فيكينغ بِأوسلو كنوزاً تعود إلى ما قبل ألف عام مثل سفن أوسبرغ وجوكستاد والسفينة اللحن. تعتبر هذه البقايا قطعا أثرية هامة .

 مدينة بيرغن الجميلة واركب القطار المعلق الشهير

متمركزة في واجهة رائعة لميناءٍ تطوقه الجبال الشاهقة الشهيرة، مدينة بيرغن تسُرّ الناظرين إليها. يجذب مهرجان بيرغن السنوي مجموعة من النجوم الموسيقية الدولية كل ربيع، خذ سيارة السكة الحديدية المعلقة الشهيرة التي ستنقلك من مركز المدينة إلى جبل فلويين . باعتبارها من أكثر الأماكن إثارة في النرويج، تقدم هذه السكة المعلقة رؤية بانورامية مذهلة لبيرغن والمناظر الطبيعية المحيطة بها.

تجمد في ترومسو

تعرف مدينة ترومسو بكونها بوابة القطب الشمالي، كما أنها مدينة يمكن فيها تقسيم الفصول إلى ألوان: الضوء والظلام. في فصل الصيف، لا تغرب الشمس أبداً، و عدم وجود ظلام حقيقي بين أبريل ومنتصف الليل. ومع ذلك فإنّ الشمس تختفي تماماً لمدّة ثلاثة أشهر في فصل الشّتاء . ولهذا، إن كنت تدرس بالخارج في جامعة ترومسو، فكن مستعدّاً لتجربة استقطابية حقيقية.

حدائق النرويج المذهلة

 تُشكل هذه الحديقة امتداداً رائعاً من جبال مذهلة، شلّالات، أنهار، بحيرات، أنهار جليديّة ووديان. مع بعض من الممرّات المذهلة في أوروبا، تُعدّ هذه الحديقة أيضاً ملاذاً للنباتات والحيوانات. كما أنها لا تزال تحتوي على حيوانات الرّنة، الأيل، الغزلان، الذئاب والنسور الذهبية.

 أوسلو، عاصمة النرويج المورقة

 أسرع عاصممة من حيث النموّ بأوروبا وأكبرها مساحة من جهة، ولكنّها تُعد من جهة أخرى من أكثر المدن كثافة في العالم نظراً إن كنت طالباً في أوسلو فسيُمكِّنك هذا الانقسام من التمتع بالأفضل  كل عمل حضاري في المدينة الرأسمالية الكبرى، وكل الملاحق والجمال الطبيعي الذي تُعرف به النرويج.

افضل الانشطة الطلابية في النرويج - وجهات النرويج السياحية - أوسلو

تشمل بيت الأوبيرا الجديد والمذهل، القصر الملكي، والقاعة المدهشة الأكثر شهرة لكونها مكان إعلان الفائزين بجوائز نوبل لكلّ عام. يجب على محبّي الفَنّ التأكد من زيارة متحف مونش.

 مدينة تروندهايم الطلّابية

 هي مدينة ذات عوامل جذب كثيرة. ولكن بالرغم من كل هذا، فهي مكان جيّد لتكون طالباً فيها. يشكّل الطلاب 7/1 من سكان المدينة، ممّا يعني أنّه إن اخترت الدراسة هنا بالخارج، فستكون بصحبة جيّدة في تروندهايم.إذا كنت تبحث عن مكان للمرح والاحتفال وتكوين الصّداقات، حفلات تقام بالحرم الجامعي، المكان الأفضل للتعرف على زملاء جدد.

 حافّة أوروبا في الكيب الشمالي

يُعدّ كيب الشمال أعلى قمة في أوروبا. إن ابتعدت قليلاً، ستجد نفسك في القطب الشمالي. يقف كيب الشمال على حافة منطقة فينمارك، وهو أكثر موقع سياحي اسكندنافي زيارةً.تشمل منطقة فينمارك أنشطة متعدّدة حول كيب الشمال مثل المشي الطويل والرحلات البحرية

 الرياضة الجنونية للدول الإسكندنافية

 اختُرِع القفز على الثلج في النرويج، ولا يزال الهولمينكولين القريب من مدينة أوسلو يستضيف المسابقة السموية الرائدة في العالم. هذا النوع من القفز ليس للهواة أو المبتدئين ، فمسابقات القفز على الثلج والتزلج الطائر مذهلة حقّاً وتقطع الأنفاس .