تعتبر الدراسة في الخارج من الأمور التي تعلمك الكثير و الكثير ليس التعليم فقط بل تعلم الكثير عن البلاد التي تدرس فيها ، اليكم أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها أثناء الدراسة في تركيا وهي :

التنزه على طريق ليقيا

ca. 1980-1997, Istanbul, Turkey --- Bosphorus Bridge --- Image by © Yann Arthus-Bertrand/CORBIS

 يطل هذا الطريق فوق المناظر البحرية المدهشة للبحر المتوسط. و طرق الغابات ومسارات القرى البدائية، ويعطي هذا الدرب المميز نظرة فريدة على الحياة الريفية التركية التقليدية.و مدينة الأشباح ، فوق بحيرة Ölüdeniz أو كما تعرف بالبحر الميت، وعبر المنحدرات في جبال الأب وصولاً إلى شبه جزيرة الرؤوس السبعة

المغامرات العائلية حول كاش

يعرف منتجع كاش للاسترخاء الذي يقع بين البحر الأبيض المتوسط وجبال ليقيا العالية، هي المكان المثالي لقضاء عطلة عائلية متعددة النشاط. تتضمن مغامرات سواحل المهاجرين الفيروزية نشاطات متنوعة من التسوق في الأسواق المحلية إلى التجذيف في البحر فوق مدينة كيكوفا الغارقة، وممارسة دروس مغامرة الحبال .

ركوب الأحصنة عبر كابادوكيا

قد صممت هذه البلاد واسعة الأفق في آسيا، من أجل الاستكشاف على ظهور الأحصنة، يقدم الاسطبل جولة دائرية مذهلة حول المناظر الطبيعية المذهلة، ويأخذ الفرسان إلى جزء من هذه المنطقة .

ركوب الدراجات على طول الساحل الجنوبي الغربي

 ستقوم عند استكشاف الطرق الخلفية التركية الخطرة وطرق المدن الساحلية باجتياز حوالي 30 ميل كل يوم، ناسجاً الطريق حول بحيرة كويجيجيز المهدبة بالقصب، ويمكنك ترك دراجتك من أجل أن تستمتع بالسباحة على شاطئ باتارا الجميل، وأن تطوف على الطريق الجبلي إلى أن تنهي الرحلة في كاش الخلابة.

تسلق جبل أرارات

يرتفع الجبل إلى حوالي 17000 قدم ،من الأفضل أن ينتهي التسلق خلال خمسة أيام للسماح بالوقت المناسب للتأقلم، ويمكن لأي شخص يتمتع بصحة جيدة أن يحاول ذلك، رغم أن الأشرطة والفأس الجليدي هي هامة من أجل الوصول إلى القمة.

ركوب الأمواج باستخدام الطائرة الشراعية في ألاتشاتي

انشطة في تركيا - افضل الانشطة في تركيا - ركوب أمواج

الوجهة الأساسية لركوب الأمواج باستخدام الطائرة الشراعية هي قرية ألاتشاتي، بعيده عن الشاطئ في المياه الدافئة لبحر إيجة وأفضل طريقة للتعلم هي الاشتراك في دورة تدريبية. تقدم شركة Kite-Turkey البريطانية، دورات تدريبية للمبتدئين، مع مدرب واحد لطالبين كحد أقصى. مع العمل الجاد، ستكون قادراً على الارتفاع والالتفاف فوق المياه اللازوردية لبحر إيجة .

الغوص في كاش

 أفضل مواقع الغوص في البحر الأبيض المتوسط -وخاصة للمبتدئين. بها الساكنين ذوي الألوان الزاهية في الأعماق، والتي تشمل أسماك الببغاء ودامسل والأسماك الكبيرة مثل الهامور، والغريبة منها مثل السمك الطائر.

ركوب الدراجات الجبلية في منطقة البحيرة

منطقة البحيرة أبدعت سفريات الأرض الوسطى بالاشتراك مع جون باون طريقاً رائعاً لركوب الدراجات عبر البيئة الجبلية الجميلة التي دعاها سابقاً بالموطن.

التجديف البحري، ساحل ليقيا

شاطئ ليقيا هو أحد أكثر الشواطئ إذهالاً في البحر الأبيض المتوسط و به متاهة خلابة من الطوق المنعزلة والجروف النائية والجزر الصغيرة غير المأهولة، والمنحدرات المضطربة والمياه الصافية، تتجنب المسارات الحادة وتأخذ المجدفين المحترفين نسبياً من خليج جزيرة فتحية، في جميع أنحاء شبه الجزيرة الرؤوس السبعة وتنتهي في الرمال البيضاء الناعمة من الشاطئ باتارا.

أطلق العنان للمغامر في داخلك في موغلا

تمتلك منطقة موغلا 680 ميلاً من السواحل الوعرة. المناظر الطبيعية الجبلية، الأنهار، البحيرات، الآثار القديمة والبحر المتوسط الواسع على مقربة منك، يتضمن هذا المكان المليء بالأنشطة المفردة مجموعة متنوعة من الأنشطة المبهجة؛ من المشي والتجديف إلى رحلات السفاري في سيارات الجيب وركوب الدراجات الرباعية .

وقد تكلمنا في موضوع سابق عن التعليم في تركيا