يعتقد الكثيرون إن تناول الطفل لبعض الأطعمة أو قراءته الكثير من الكتب هي من الأشياء التي تزيده و تنمو نسبة الذكاء لديه او تدل على أنه يتمتع بالذكاء . و هذا صحيح و لكن هناك طرق أخرى لا تعرفينها تزيد من ذكاء طفلك ، أسباب غريبة تعزز ذكاء طفلك … إكتشفيها من خلال هذا الموضوع .

 أسباب غريبة تعزز ذكاء طفلك تعرفي عليها :

1474872057-323296-inarticlelarge

استخدام اليد اليسرى
كان الكثير من الأباء و الأمهات يعنفون أبنائهم الذين يستعملون يدهم اليسرى أثناء الكتابة أو تناول الطعام ، و قد أظهرت الكثير من الدراسات الحديثة أن هؤلاء عادة ما يحققون نتائج مدرسية أعلى من التي يحققها الأشخاص العاديون الذين يستخدمون يدهم اليمنى . و من أهم هذه الشخصيات المهمة ، الرسام الشهير ليوناردو دافنشي و لاعب كرة القدم دييغو مارادونا .

التعبير عن الغضب
يعتقد معظم الناس أن المزاج الجيد و الهدوء هما من أبرز الأسباب التي تدفع الأشخاص إلى تحقيق النجاح . إلا أن هناك دراسة أجراها  أستاذ جامعي أسترالي يدعى جو فورغاس أظهرت أن الغضب و الحزن يدفعان من يشعر بهما إلى التركيز بشكل أفضل على كل ما يقوم به و إلى الإجابة بشكل جيد جداً على أسئلة اختبارات الذكاء وخصوصًا في الرياضيات.

  الركض
من المفيد أن يمارس طفلك رياضة الركض لكي يتمكن من الحفاظ على صحته و لياقته . إلا أن هذا التمرين يبدو مفيداً أيضاً لذهنه. فالجري يساعد العقل على النمو و الذاكره على التطور و التحسن أيضًا .

1474872064-935477-inarticlelarge

وقد أشارنا في موضوع سابق عن زيادة نسبة الذكاء لدي الطفل هل تريد زيادة معدل ذكاء طفلك ؟ قم بتجريب هذا