أطلقت شركة جوجل ،الأشهر في البحث الإلكتروني، أداة جديدة تحول البيانات المملة إلى صور متحركة وتستطيع أداة صنع الرسوم المتحركة والتي أسمتها Data Gif Maker، تحويل المخططات البيانية والأرقام المملة إلى رسوم توضيحية بصيغة GIF أكثر تشويقاً ودون عناء.

صيغة الرسوم المتحركة GIF التي حققت انتشاراً واسعاً في الفترة الأخيرة، تمنح الدعم المتواصل لتنسيق الملفات البالغ من العمر حوالي 30 عاماً كما تضيف إلى قدرته على نقل المعلومات بشكل مسلي ودون الحاجة إلى قوة معالجة وبيانات ضخمة أو سرعة عالية للإنترنت حتى، كما يتم استغلال هذه الصيغة لأغراض عديدة.

الأداة الجديدة تسعى لمساعدة الصحفيين ورواد القصص وحتى المعلمين في نقل المعلومات بصرياً من خلال الرسوم المتحركة البسيطة، وخاصة أنها بسيطة الاستعمال ومصممة لإظهار الفروق بين أمرين مختلفين ومتنافسين عبر مقارنتهم مع بعضهم البعض بشكل أساسي، كما تتطلب من المستخدم إدخال المعلومات يدوياً.

وساعد ظهور الإنترنت إلى حرص العديد من الشركات على مساعدة الناس في فهم طوفان المعلومات التي تتوافر لهم للوصول إلى بيانات ذات مغزى، مثل شركة Latvian العاملة في مجال الإنفوغرافيكس والبيانات الرسومية محرر يعمل على تحويل بيانات المستخدمين إلى رسوم بيانية يسهل التعامل معها.

في حين تتخذ شركات أخرى خطوات حقيقية لتحقيق دخل من ملفات GIF المتحركة، فأطلقت شركة تينور Tenor الشهر الماضي أداة تحليلات فورية مصممة لتعليم المسوقين حول كيفية استعمال ملفات GIF.