الرئيسية » حول العالم » 8 حقائق لا تعرفها عن التعليم في الصين .. صور

8 حقائق لا تعرفها عن التعليم في الصين .. صور

من الصعب أن تتخيل أن تعيش في الصين وسط 1.5 مليار شخص مثلك لهم نفس الحقوق والضمانات الاجتماعية ولكن على عكس المتوقع فبمجرد أن تشاهد كيف تتم الاستعدادت للموسم الدراسي في الصين ستعلم ما هو العمل الشاق الذي يبذله المعلمون.

في مقال سابق تحدثنا عن نظام التعليم في الصين (نظرة على نظام التعليم فى الصين .. بلد المليار نسمة)، وفي نفس السياق نبرز أهم 8 حقائق عن التعليم في الصين:

1- المدارس الصينية لا تمتلك التدفئة:
العديد من المدارس الصينية لا تمتلك التدفئة، مراكز التدفئة والتدفئة المركزية موجودة فقط في شمال البلاد، كما أن المدارس تقتصر على مباني عادية وبوابات حديدية.

2- الاطفال يقومون بتمارين تدفئة كل صباح:
يقوم الطلاب كل صباح بتمارين تسمى تمارين التدفئة فوق أسطح المدرسة في الشمس حتى يتمكنوا من تكملة اليوم

3- استراحة الغداء:

528
تأخذ استراحة الغداء ما يقرب من ساعة كاملة وفي خلال هذه الساعة يتمكن الاطفال من تناول الطعام في المقصف، ووجبة الغداء مكونة من قطعة لحم وخضراوات وبعض الارز، ثم يقدمون بعدها لطلاب المرحلة الابتدائية الزبادي والفواكه، ثم يأخذون قسطا من الراحة لبضع دقائق.

4- التعامل مع المعلمين:
يتم التعامل مع المعلمين باحترام كبير ففي بعض المدارس تكون العقوبات شديدة للطالب الذي يتطاول على معلمه

5- الاستراحة والعزف على الطبول بين الدروس:
يقوموا الطلاب بالاستراحة بين الدروس والعزف على الطبول كما يحتفلون بالطلاب الذين يحصلون على درجة عالية بالامتحان بنفس هذه الطريقة

6- الدراسة لمدة 10 ساعات:

525
يدرس الاطفال الصينيون لمدة 10 ساعات يوميا فيبدأ اليوم الدراسي فى الساعة 8 صباحا حتى الساعة 4، ثم يعود الطلاب إلى منازلهم ويقومون بعمل المهام الخاصة بهم حتى الساعة الـ10 مساء.

7- المدارس تنقسم إلى نوعين
تنقسم المدارس في الصين إلى عامة وخاصة تكلفة الدراسة في المدارس الخاصة تصل إلى 1000 دولار شهريا ولكن مستوى التعليم في المدارس الحكومية أفضل بكثير من المدارس الخاصة.

8- الكونج فو في المدارس

527
يتم تدريس الكونج فو في المدارس عند الانتهاء من الدراسة فأينما يدرس الاطفال الصينيون في المدراس تجد حصص الكونج فو ترافقهم حتى يصبحوا شباب منضبطين لديهم القدرة على الدفاع عن نفسهم أقوياء الشخصية.



2017-12-14T16:10:13+00:00 الوسوم: , , |

اضف تعليقا