الرئيسية » أخبار التعليم » 7.2 مليار ريال تكلفة كهرباء المنشآت التعليمية سنوياً

7.2 مليار ريال تكلفة كهرباء المنشآت التعليمية سنوياً

بلغت تكلفة فاتورة كهرباء المنشآت التعليمية التابعة لوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية نحو 7.2 مليار ريال سنويًا، حسبما أكدت مصادر مطلعة بالوزارة.

وقالت المصادر إن وزارة التعليم تسعى من خلال عدد من البرامج المرشدة للطاقة، لخفض تكلفة الفاتورة إلى 4 مليارات ريال سنوياً.

وأوضحت المصادر، أن الوزارة تستهلك نحو 20% من إجمالي الاستهلاك الحكومي السنوي للكهرباء في المملكة.

وقال عضو مجلس إدارة مجلس الغرف السعودية محمد بن سياف آل خشيل، إن تطوير قطاع التعليم تصدر اهتمامات خطط التنمية المتعاقبة وصولاً إلى رؤية 2030، وتم تخصيص 22% من ميزانية المملكة لعام 2018 للقطاع.

وكشف الرئيس التنفيذي لشركة تطوير للمباني الحكومية السعودية، فهد الحماد، أن الشركة تستعد بالتعاون مع وزارة التعليم للبدء في برنامج الشراكة بين القطاع العام والخاص لإنشاء مبان تعليمية في مختلف مناطق المملكة، من خلال برنامج سيشمل في مرحلته الأولى إنشاء 60 مدرسة.

وتوقع الحماد، أن يصل حجم الاستثمارات التي سيتم ضخها في هذا المشروع نحو مليار ريال.

من جانبها، أكدت اللجنة المركزية للاستعداد المدرسي، الانتهاء من تجهيز 487 مدرسة من المدارس الجديدة للتشغيل من أصل 487 مبنى بنسبة 100 %، وكذا الانتهاء من عقود الصيانة في المدارس بعدد 40 إدارة تعليمية، وعقود النظافة في المدارس بعدد 40 إدارة تعليمية، مع متابعة المتبقي من إدارات التعليم لاستكمال عقود الصيانة قبل بدء العام الدراسي.

اقرأ أيضًا: تعليم الباحة يرصد 20 مليون ريال لصيانة المدارس



اضف تعليقا