الرئيسية » الصحة المدرسية » 7 علامات للطلاب فائقي الذكاء .. منها لون العين وضعف الثقة بالنفس

7 علامات للطلاب فائقي الذكاء .. منها لون العين وضعف الثقة بالنفس

أكد علماء النفس أن الأشخاص الذين يتمتعون بذكاء شديد وخاصة للطلاب فائقي الذكاء وأصحاب القدرات العقلية الفريدة، يتمتعون بسمات قد يعتبرها البعض غريبة، تفرقهم عن الأشخاص العاديين، نفندها في النقاط التالية.

 ضعف الثقة بالنفس

أكد العلماء أن الأذكياء لا يثقون بأنفسهم كثيرا، لأن دماغهم يسمح لهم بالحكم على أنه من السهل جدا ارتكاب الأخطاء، حيث أن الأذكياء ينتبهون جيدا لأخطائهم، لذلك يميلون إلى اعتبار الآخرين أكثر كفاءة.

العيش من دون جدول يومي

تشير معظم الدراسات إلى أن الأذكياء الحقيقيين يعيشون وفق إيقاعهم البيولوجي. وعادة لا ينامون ولا يستيقظون مع الآخرين. وقد بينت دراسة أجرتها كلية لندن للاقتصاد أن الموهوبين يميلون إلى السهر ليلا ولا ينامون حتى الصباح.

الحساسية الشديدة من طريقة الضوضاء

يلاحظ أن الأذكياء يتميزون بحساسيتهم الشديدة من الأصوات العالية والضوضاء لأنها تشتت التفكير، وكذلك طريقة تناول الطعام.

لون العين

بينت نتائج الدراسات التي أجريت في جامعة لويزفيل الأمريكية، أن الأشخاص بلون عيون رمادي أو بني لهم قدرة تفكير غير طبيعية مقارنة بالآخرين.

الرسم في أوقات الفراغ

اتضح أن الذين يميلون إلى الرسم الميكانيكي في وقت الفراغ لهم مؤشر ذكاء IQ مرتفع جدا.

السلبية

يرى الأذكياء صورة قاتمة للأوضاع في الوسط المحيط، ويميلون دوما إلى التفكير بالمشكلات القائمة. ووفقا لرأي علماء فيسيولوجيا الأعصاب، فإن إدراك الحقيقة من قبل الأذكياء يعد نتيجة نشاط عفوي لأدمغتهم. وتعزيز نشاط الدماغ يؤدي إلى تحليل وتفصيل العمليات الفكرية ويجبرهم على رؤية المشكلات الحياتية بوضوح.

اقرأ أيضًا: لماذا يكون الأذكياء أكثر قدرة على حل المشكلات ؟



اضف تعليقا