الرئيسية » الصحة المدرسية » 7 علامات تكشف لك معاناة طفلك من مشاكل في المدرسة

7 علامات تكشف لك معاناة طفلك من مشاكل في المدرسة

قد يواجه طفلك مشاكل فى المدرسة ولكنك لا تعلمين عن هذا الأمر شيئا لأن الطفل قد يكون محرجا ولا يريد طلب المساعدة منك، ولذلك عليك أن تبحثى عن مجموعة العلامات والأعراض والتصرفات التالية التى ستجعلك تكتشفين ما إذا كان طفلك يواجه مشاكل فى المدرسة أم لا.

في مقال سابق رصدنا نصائح هامة لتعويد الطلاب على ممارسة النظافة الصحية في المدرسة، وفي هذه السطور نقدم مجموعة من النصائح لتقديم العون لابنك واكتشاف مشاكله الدراسية أو أي أزمات يتعرض لها خلال الدراسة.

علامات تعرفين منها مشاكل ابنك في المدرسة
هناك بعض العلامات الكلاسيكية التى يمكنك من خلالها معرفة ما إذا كان طفلك يواجه بعض المشاكل فى المدرسة أم لا مثل عدم رغبته فى الذهاب للمدرسة أو عدم رغبته فى التحدث عن أى شئ يخص الدراسة والمدرسة.

ومن العلامات أيضا التى يجب عليك الانتباه إليها عدم قدرة طفلك على إخبارك بالدروس والمعلومات التى تلقاها خلال اليوم الدراسى إلى جانب عدم رغبته فى إنجاز الفروض المدرسية وعدم الرغبة أيضا فى قراءة أو كتابة أى شئ.

إذا طلب منك الحضور للمدرسة لمناقشة أمر ما معك من قبل الإدارة، عليك أن تسألي عن المشكلة بشئ من الحرص والوعي.

إن طفلك لن يتمكن فى كل الأوقات من تحديد سبب عدم شعوره بالراحة، ولكن ستظهر عليه علامات عدم الشعور بالراحة.

تأكدى من أن طفلك إذا كان يعانى من مشكلة معينة فى المدرسة فإنه سيحاول التهرب دائما من التحدث معك فى أى أمور متعلقة بالمدرسة.

إذا كان طفلك فى العادة يعتمد على نفسه ولكنك بدأت تشعرين بأنه يعتمد عليك بشكل أكبر من الماضى فهذا قد يعنى أنه يواجه مشكلة من نوع ما فى المدرسة.

اقرأ أيضًا: لهذه الأسباب زيارة الطبيب واجبة قبل بداية العام الدراسي

اضف تعليقا