الرئيسية » الصحة المدرسية » 7 أفكار لتجهيز الطعام الصحي لأطفالك في المدرسة

7 أفكار لتجهيز الطعام الصحي لأطفالك في المدرسة

كل أم تسعى الى اطعام أبنائها الطعام الصحي وخاصة أثناء الدراسة، لكن هذا يتطلب الكثير من الجهد لتنويع هذه الوجبات حتى يستطيع ولدك تقبلها دون تذمر، وتحدثنا في مقال سابق عن أضرار الوجبات الجاهزة ، لذلك سوف نقدم لك بعض الأفكار لوجبات صحية متنوعة وجذابة لتقدميها لطفلك في أيام الدراسة.

1-البيتزا الصحية

البيتزا هي أفضل وسيلة لحث أطفالك على تناول الخضراوات والبروتين أيضاً. ولإعداد بيتزا سريعة وصحية ادهني واحدة من رقائق التورتيا بصلصة الطماطم الطبيعية ووزعي عليها بعض الخضراوات المقطعة وشرائح الدجاج أو اللحم المطبوخة والقليل من الجبنة قليلة الدسم. ادخليها الميكروويف لدقائق ثم لفيها حول بعضها وغلفيها وضعيها لولدك في صندوق الغذاء.

2-السوسيس الصحي

كل الأطفال يحبون تناول السوسيس ولكن الأخطار الصحية لهذه الوجبة تجعلك تمتنعين عن تقديمها لولدك، لذلك استخدمي قطعة من الجبنة على شكل عصا سميكة ثم غلفيها بشريحة رقيقة من صدور الدجاج أو الديك الرومي ولا تنسي تزينها بالقليل من الكاتشب والمسطردة ووضعها داخل خبز السوسيس.

3-عصير الفواكه

من أفضل الطرق لتقديم الفيتامينات لطفلك هو تقديم الفواكه في صورة عصير، اخلطي كوب من الزبادي مع نوع الفاكهة المفضل لطفلك في خلاط العصير ثم ضعيه في ترمس صغير وأخبري ولدك أن يرج الترمس قبل شرب العصير.

4-الفواكه المحضرة

لتحفيز ولدك على تناول الفواكه كوجبة خفيفة في المدرسة قشري ثمرة الفاكهة وضعيها في علبة صغيرة مع زبدة الفول السوادني أو كريمة الشكولاتة للتغميس.

5-الأطعمة الساخنة

ليس من الضروري أن تكون وجبة المدرسة مجرد ساندويتش بارد فالأطعمة الساخنة تصلح لولدك في المدرسة في الأيام الباردة. جهزي بعض الحساء أو الخضار المطهو لولدك وضعيه في وعاء حافظ للحرارة ليتمكن من اصطحابه الى المدرسة.

6-الحلوى

يمكنك تحضير بعض الصحية في المنزل مثل كيكة الجزر او الكوكيز منخفض الدسم لإعطائه لطفلك كتحلية صحية في المدرسة. كما يمكنك تغطية الفاكهة بالشوكولاتة الداكنة لإغراء بتناولها.

7-المشاركة

اجعلي طفلك يشارك في اختيار وجبته وذلك بعرض بعض الخيارات من الأطعمة الصحية على الولد، وعندما يختار احداها سوف يحس بأنه قد شارك في الاختيار وبالتالي سوف يحفزه هذا لتناول وجبته.



اضف تعليقا