الرئيسية » الأساليب والألعاب التربوية » ألعاب يمكنك صناعتها للأطفال في المنزل باستخدام الورق المقوى

ألعاب يمكنك صناعتها للأطفال في المنزل باستخدام الورق المقوى

تعد الألعاب مصدر البهجة والسعادة لدى الأطفال، سواء كانت ذات قيمة أو لا، إلا أن الكثير من الآباء يجدون صعوبة في شراء الألعاب نظرا لارتفاع تكلفتها، مما يضعهم في موقف حرج مع أبنائهم.

وتعد الأدوات المنزلية البسيطة كنز ثمين لدى الآباء، حيث يمكنهم صناعة بعض الألعاب بمشاركة أطفالهم باستخدام الورق المقوى ، دون اللجوء إلى شرائها، وهو ما يعد نشاط ممتع ومفيد أيضا حيث ينمى المهارات اليدوية والفكرية للأطفال.

وفي السطور التالية نستعرض الأفكار لصناعة ألعاب مسلية للأطفال بواسطة الأدوات المنزلية.

حقيبة اليد

يمكن للآباء صناعة حقيبة اليد يدوياً، عن طريق استخدام الأدوات غير المستخدمة في المنزل، وإضافة بعض الألوان التي تعطي الأطفال مزيدا من البهجة والفرح.

مطبخ

يرغب الأطفال دائما في تقليد أمهاتهم، أثناء تحضير الوجبات، ويشعرون بالحماس في ذلك، وهو مايمكن للآباء استغلال ذلك في صناعة مطبخ متكامل بالورق الكرتوني والمقوى، وإشراك الأطفال في ذلك.

منزل للعرائس

تعد الدمى أكثر الألعاب انتشاراً بين الأطفال، وبالتالي يمكن للآباء صناعة منزل متكامل للدمى عن طريق الورق المقوى، واستخدام الأدوات المنزلية.

 

صنع قطار

يمكن للآباء استغلال الأدوات غير المستخدمة من قطع بلاستيكية أو أوراق كرتونية في صناعة قطار بسيط للأطفال.

بيوت الحيوانات

يحتاج الطفل في مقتبل عمره إلى التعرف على أسماء وأنواع الحيوانات وأنماط حياتها وبيوتها، وبالتالي يمكن للآباء صنع بيوت مصغرة للحيوانات، باستخدام الأوراق والألوان المختلفة مع وضع أسماء الحيوانات على هذه البيوت.

طرق سير

يستطيع الآباء صنع بعض طرق السيرعن بواسطة استخدام الأداوت البسيطة في المنزل، وجعلهم يضعون عليها سيارات السباق صغيرة الحجم التى يعشقها أغلب الاطفال.

اقرأ أيضًا: لكل سن متطلباته.. معايير اختيار ألعاب الأطفال في أعمارهم المختلفة



اضف تعليقا