الرئيسية » الصحة المدرسية » 5 وجبات صحية تساعد الطلاب على الاستذكار ليلاً

5 وجبات صحية تساعد الطلاب على الاستذكار ليلاً

يضطر أغلب الطلاب خلال المراحل الدراسية المختلفة لتكثيف ساعات الاستذكار ، خاصة مع اقتراب الامتحانات، الأمر الذي يدفعهم للسهر لبعض الساعات ليلاً، وما يتبعه من الشعور بالجوع، الحاجة لبعض الوجبات الصحية والخفيفية التي تساعدهم على استكمال المذاكرة.

وفي السطور التالية نستعرض بعض الأكلات الصحية التي تساعد الطلاب على الاستذكار واليقظة، إذا ما قررت المذاكرة ليلًا ..

المعجنات
تعد المعجنات من أفضل الوجبات التي تساعد الطلاب على الاستذكار، وخاصة المحشوة بالجبن والعجوة، نظرا لإحتوائها على معادن وفيتامينات مفيدة للجسم تساعد على التركيز خلال المذاكرة .

البيض
يساعد البيض في إعطاء الطلاب الطاقة والبروتين، من دون الإكثار فيه، مما يجعلهم أكثر نشاطاً خلال ساعات الاستذكار، مع وضع كمية صغيرة من السمن، لتجنب الدهون الزائدة.

التونة
تعد التونة من أفضل الوجبات التي ينبغى على الطلاب تناولها أثناء الاستذكار ليلاً، نظرا لإحتوائها على أوميجا 3 التي تساعد على تدفق الدم للمخ ومن ثم تحسن التركيز خلال المذاكرة.

السلطة
تناول السطلة باستمرار مع إضافة كميات من الزيتون، يساعد على تحسن القدرة على التركيز، لاحتواءه على نسبة من الدهون المشبعة والتي تحسن وظائف المخ.

الزبادي
يساعد الزبادي على علاج أزمات الهضم وحدوث الانتفاخ نتيجة تناول الوجبات ليلاً، وهو ما يساعد الطلاب على الاحساس بالراحة والتركيز وقت الاستذكار.

اقرأ أيضًا: بدلًا من القهوة.. حيل فعالة لمقاومة النوم من أجل المذاكرة



2018-04-12T15:32:11+00:00 الوسوم: , , , |

اضف تعليقا