الرئيسية » الصحة المدرسية » 5 نصائح فعالة تساعد طفلك لاكتساب أصدقاء في المدرسة

5 نصائح فعالة تساعد طفلك لاكتساب أصدقاء في المدرسة

بالعودة إلى المدارس لا يشعر الأطفال بالحماس الا لمقابلة أصدقاؤهم، ولذلك فالأطفال الذين لا يملكون أصدقاء قد يشعرون بالملل وعدم الرغبة في العودة للمدرسة. وهنا يقع على عاتقك مهمة مساعدة طفلك في الحصول على أصدقاء في المدرسة ، وعلى تكوين صداقات قد تمتد معه على مدى عمره. واليك بعض النصائح لكيفية مساعدة طفلك في اكتساب أصدقاء جدد في المدرسة .

تعليم الطفل أساسيات مهارة التواصل الاجتماعي

الطفل يحتاج لتعلم الاساسيات للتواصل مع الآخرين، مثل كيفية القاء السلام على الآخرين، وإجابة السؤال بجملة وليس بكلمة واحدة، والنظر لعيني المتكلم، وعدم مقاطعة الآخرين اثناء تحدثهم.
يمكنك أيضًا مطالعة : حتى لا ينفر مِنك ابنك المراهق.. قِف عند تلك المحطات

عدم الرد عن طفلك
في بعض الأحيان يخجل الطفل من الرد على من يحدثه، ويرد الأب أو الأم عنه. وهذا خطأ، فيجب تعليم الطفل كيفية الرد، وتشجيعه كذلك لتكون خطوة في سبيل تعليمه التحدث عن نفسه فيما بعد.

تشجيع طفلك في التحدث عن تجاربه

أثناء العودة من المدرسة حاولي التحدث مع طفلك طوال طريق العودة، أو أثناء الغداء. تحدثي مع طفلك عن أحداث يومه الدراسي، ويمكنك أيضاً مشاركته الحديث عن يومك ليدخل معك في المحادثة بدلا من سؤاله عن ماذا فعل في يومه لان الاسهل بالنسبة للطفل المشاركة في الحديث بدلا من أن يبدأه هو.

الاشتراك مع مجموعات

اشتراك طفلك مع مجموعات من أطفال في نفس عمره، ومن نفس دائرته الاجتماعية ينمي مهارات التواصل الاجتماعي لديه، ويمكنه من تكوين صداقات. أيضاً يمكنك اشراك طفلك في نشاطات اجتماعية في النادي او نشاطات رياضية مدرسية.

توسيع دائرة معارفك

يمكنك التعرف إلى الأمهات في النادي أو في مكان عملك وتقريب الأطفال سوياً مما سيجعل الفرصة سهلة لطفلك لتكوين صداقات جديدة.


اضف تعليقا