الرئيسية » مناهج ودراسات » بينها القراءة السريعة.. 5 نصائح تساعدك على التعلم السريع

بينها القراءة السريعة.. 5 نصائح تساعدك على التعلم السريع

يعتمد التعلم السريع بشكل أساسي على الممارسة العملية، دون الاكتفاء بالقراءة فقط، يعتمد أيضا على التفاعل بين المُعلم والمتعلمين، على عكس التعلم التقليدي الذي يعتمد على مجرد التلقي.

يساعدك التعلم السريع على اكتساب العديد من المعلومات في أقل وقت ممكن، نقدم لك مجموعة من النصائح، تساعدك على التعلم بشكل أسرع، في هذا التقرير:

أنماط التعلم المختلفة

يوجد العديد من الأنماط التعليمية ( بصرية، سمعية، حركية)، حاول أن تجمع بين هذه الأنماط الثلاث، فلا تكتفي بقراءة الكتب، فمن الأفضل الاستماع للمعلومات المسجلة صوتيا، مشاهدة فيديوهات تعليمية، الكتابة.

يساعد الجمع بين وسائل التعلم المختلفة على تنشيط مناطق من الدماغ، مما يساعد على فهم المعلومات وحفظها بشكل أسرع.

المعلومات الجديدة والسابقة

حاول أن تربط بين ما تتعلمه في الحاضر، بشئ ما مشابه له تعلمته سابقا، فهذا يزيد من سرعة استدعاء المعلومات ويعزز استيعابك وفهمك للموضوع الجديد، يُزيد من سرعة حفظ المعلومات.

القراءة السريعة

عبارة عن مجموعة من الأساليب التي تهدف إلى زيادة معدلات سرعة القراءة دون التأثير على درجة الفهم والاستيعاب، قدمنا في وضع سابق مجموعة من النصائح تساعدك على القراءة السريعة، يمكنك قراءته من هنا.

المواقع المتخصصة

استعن بالمواقع الإلكترونية المتخصصة في التعلم السريع، فهي تقدم معلومات ودورات مجانية تساعد على زيادة معلوماتك وقدرتك على التعلم السريع.

التعاون

يتعلم الأفراد بشكل أفضل في بيئة تعاونية، أفضل أنواع التعلم هو التعلم الاجتماعي، إذا كان التعلم التقليدي يعتمد على المنافسة بين المتعلمين، فالتعلم السريع يعتمد على التعاون فيما بينهم، لذلك حاول أن تتبادل المعلومات والخبرات مع زملائك في الدراسة، فهذا يُعتبر من أهم خطوات التعلم السريع.

اضف تعليقا