الرئيسية » التعليم الإلكتروني » 5 من محركات البحث الآمنة لحماية أبنائك من مخاطر الإنترنت

5 من محركات البحث الآمنة لحماية أبنائك من مخاطر الإنترنت

استخدام الإنترنت أو محركات البحث للأطفال في العملية التعليمية أو في غيرها من الأنشطة، أصبح ضرورة لا يمكن تجاهلها للمساهمة في بناء تفكيرهم وإطلاعهم العلمي على مختلف التحديثات وزيادة مهاراتهم البحثية والعلمية.

وبينما يحقق استخدام محركات البحث أو الإنترنت بشكل عام للأطفال عددًا من الإيجابيات أو المزايا، لا يمكن تغافل أو غض البصر عما تحويه محركات البحث من مخاطر أخلاقية وأيدولوجية، يقع خلالها الأبناء لأفكار قد تكون مغلوطة أو تتسبب في انحرافهم عن المسار القيمي.

في مقال سابق رصدنا أفضل محركات البحث العلمي الأكاديمي ، وفي السطور التالية نقدم لكم عددًا من محركات البحث الآمنة التي تقوم بتصفية نتائج البحث وتدعم اللغة العربية، والسماح فقط للمحتوى المناسب للأطفال بالظهور، مما يجعل عملية البحث آمنة و تحقق الأهداف المرجوة منها.

 

 KidRex

محرك بحث ممتع و آمن في نفس الوقت، حيث يعرض فقط صفحات الويب ذات الصلة بالأطفال و ذلك باستغلال خاصيتي Google Custom Search™ و  Google SafeSearch™ المدمجتين في محرك البحث جوجل.

 

DuckDuckGo

ليس موجها بشكل حصري للأطفال، ولكنه يتيح ميزات تسمح للمستخدمين بالبحث في شبكة الإنترنت، دون المساس بخصوصياتهم، أو توظيف معلوماتهم الشخصية، فهذا الموقع لا يخزن تاريخ البحث، و لا يعرض الإعلانات، كما أنه لا يتتبع المستخدمين.

 

Kiddle

كيدل هو محرك البحث الآمن للأطفال، و المدعوم من جوجل، و الذي تطرقنا إليه في مقال سابق.

 

Kidtopia

عبارة عن محرك بحث آمن  مخصص لمرحلة ما قبل المدرسة والمرحلة الابتدائية، ويعرض فقط المواقع المناسبة لهاتين الفئتين.

 

Kid’s Search Engine

محرك البحث الآمن للأطفال، يستخدم تقنية البحث الآمن من جوجل، وأدوات التصفية المتقدمة لمحتوى الويب، و يقوم بتصفية نتائج البحث لتكون مناسبة للأطفال.

اقرأ أيضًا: نصائح هامة لتوفير الإنترنت الآمن لأطفالك وتفادي مخاطره

 



اضف تعليقا