الرئيسية » الصحة المدرسية » 5 أطعمة تساعدك على التركيز خلال المذاكرة

5 أطعمة تساعدك على التركيز خلال المذاكرة

يحتاج الطالب لعدة أطعمة تمنحه الطاقة لتحقيق التركيز الكامل للتذكر والفهم وحفظ دروسه المختلفة وآداء واجباته بالشكل الأمثل، ولا يوجد نظام بعينه يمثل النظام الغذائي الأمثل وفقًا للكثير من الأطباء والمتخصصين.

في السطور التالية، سنتعرض لعدد من الأكلات الصحية والعناصر الغذائية الواجب توافرها في الأطعمة لزيادة نسبة التركيز لدى الطلاب..

السالمون

يحتوى على دهون تفيد المخ، فهو واحد من أفضل مصادر الأوميجا 3، والتى من شأنها أن تزيد التركيز، وذلك بالإضافة للمميزات الصحية الأخرى، حيث نصحت الجمعية الأمريكية للقلب بتناوله مرتين أسبوعيًا.

اللبن

منتجات الألبان قليلة الدسم تدعمك خلال المذاكرة وتدعمك بالبروتينات وفيتامين B، الذى يساعدك على التركيز والمذاكرة بكفاءة.

ويفضل أيضًا تناول الزبادى ولكن لا تضيف له السكر، خاصة أن اللبن فى حد ذاته مدعم للطاقة.

 

الشوفان

هو وجبة متكاملة من الحبوب الكاملة وتكون جيدة جدًا خاصة على الإفطار، حيث إنها تمد الجسم بالطاقة وتدعم قدرات المخ على التحصيل وتمنحه المزايا الصحية المناسبة له.

 

عين الجمل

يوفر لك وجبة خفيفة صحية خلال وقت المذاكرة، فلا تتركه من جانبك، سيكون لك خير رفيق حيث يمد الجسم بالبروتين وأحماض الأوميجا 3 و6 الدهنية، ويجعل المخ يعمل بشكل أفضل وأكثر كفاءة، فتناول حفنة منه يوميًا بمقدار كف اليد.

 

الشوكولاتة

اختتم نظامك الغذائى بأكثر الأطعمة متعة على الإطلاق، وهى الشوكولاتة التى تعتبر لحظك الجيد أحد أطعمة المخ، التى تزيد من تدفق الدم له.
اختر الشوكولاتة السوداء وليست البيضاء، لأنها تحتوى على نسب جيدة من الكاكو التى تحتوى على مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الجيدة.

اقرأ أيضًا: أطعمة تزيد من تركيز أبنائك .. تعرفي عليها



اضف تعليقا