الرئيسية » التعليم الإلكتروني » 5 أدوات مجانية لتحسين شبكة التعلم الشخصي “PLN”

5 أدوات مجانية لتحسين شبكة التعلم الشخصي “PLN”

سواء كنتم تستعملون “تويتر” كشبكة للتعلم الشخصي أو المهني فأنتم تتعاملون مع شبكة حية و نشطة 24/7، انها بكل اختصار شبكة تويتر. والتي من دون شك ستكونون قد واجهتم بعض الصعوبات و المشاكل أثناء التعامل معها سواء أثناء استعمال الشات أو الهاشتاق أو غيره. و بلا شك أيضا ستجدون أنفسكم أمام كم هائل من الرسائل و التنبيهات بعد عودتكم مثلا من عطلة قد لا تكونوا استعملتم فيها تويتر بشكل يومي. كل هذه العوامل تجعلكم بحاجة إلى أدوات تنظم لكم ما فاتكم على تويتر.

اللائحة أسفله تتضمن أدوات ستساعدكم على تحسين عملية بناء PLN الخاصة بكم و جعلها عملية أكثر سهولة.

سواء تعلق الأمر بتحسين شبكتكم الشخصية للتعلم PLN  أو تعلق الأمر ببحثكم عن تغريدات بعينها أو عن محتوى محدد دون غيره أو تنظيم التنبيهات لتبقوا في قمة التعامل مع تويتر. هذه الأدوات ستساعدكم، فهي أدوات ممتازة مهما كان مستوى قدرات مستعمليها حيث تم تصميمها لجعل تجربتكم مع تويتر أكثر سهولة و إنتاجية بل و أكثر من ذلك أغلب هذه الأدوات تعرض لكم تغريداتكم بشكل مختلف يجعلكم تتعاملون معها و تقرؤنها بسهولة.

1- Storify

أداة تحظى بشعبية كبيرة بين المدرسين و التلاميذ، تسمح لكم بإنشاء قصص و حكايات باستعمال وسائل التواصل الاجتماعية، خاصة شبكة تويتر. تمكنكم هذه الأداة  من مشاهدة ما يعرضه الناس على مواقع التواصل الاجتماعي على شكل قصص مشوقة من خلال جمع أحسن الصور و الفيديوهات و التغريدات ونشرها على شكل قصص بسيطة ومشاركتها مع الآخرين.

2- Paper.li

أداة مفيدة و عملية تسمح لكم بتحويل محتوى تويتر و فيسبوك و تدفقات ال RSS الى صفحات على الأنترنت عبر نقرات .

 

3- Scoop.it

أداة مجانية قوية تسمح لكم بعرض صفحتكم على تويتر أو غيره من مواقع التواصل الاجتماعي، و ذلك على شكل خانات سهلة القراءة. تقوم الأداة بتحديث المعلومات بصفة مستمرة.

 

4- Twiangulate

أداة مهمة جدًا تبحث و تحلل و ترسم خرائط الاتصالات بين أصدقائكم و طلبتكم في تويتر.

 

5- Hootsuite

وسيلة فعالة لتنظيم حساباتكم في جميع مواقع التواصل الاجتماعي على شكل خانات منظمة. مما يجعلكم تتواصلون مع أشخاص لم يكن يسمح لكم التدفق الكبير للتغريدات برؤيتهم.



2017-01-31T12:33:43+00:00 الوسوم: , , |

اضف تعليقا