الرئيسية » أخبار التعليم » 40 مشرفًا تربويًا لمتابعة العمل في الأسبوع الحي بالمدارس

40 مشرفًا تربويًا لمتابعة العمل في الأسبوع الحي بالمدارس

في إطار حرص وزارة التعليم على متابعة العمل في الأسبوع الحي ، يجري أكثر من 40 مشرفًا تربويًا من الوزارة، زيارات للمدارس التابعة للإدارات العامة للتعليم بالمناطق والمحافظات، على مدار الأسبوع.

وزارة التعليم طالبت إدارات التعليم التابعة لها بالمناطق والمحافظات بتكثيف زيارات المشرفين التربويين اليومية بحد أدنى 3 مدارس يوميا لكل مشرف للتأكد من تنفيذ إجراءات الأسبوع الحي.

كما تستهدف الزيارات التربوية في الأسبوع الحالي الذي يسبق الاختبارات؛ تقديم الدعم اللازم للمدارس ومتابعة جودة التنفيذ.

كما طالبت الوزارة المشرفين توثيق الزيارة في الاستمارة الموحدة الورقية والإلكترونية وتعبئتها في اليوم نفسه.

وكانت وزارة التعليم شددت إجراءاتها هذا الأسبوع، وأكدت ضرورة تحقيق الأهداف التعليمية في كل مادة دراسية حرصاعلى استثمار هذا الأسبوع، وزيادة فرص التعلم لتحسين مستوى التحصيل الدراسي وتجويد المخرجات التعليمية.

وشددت على ضرورة سير العمل وفق التوقيت الزمني المعتاد طوال العام، في دخول الطلاب أو خروجهم، فضلًا عن استمرار المعلمين بتفعيل الدروس واستثمار الوقت في عمليات التعليم والتعلم.

وأشارت إلى أن ساعة على الأقل سيتم تضمينها للجدول الدراسي المعتاد لممارسة النشاط الحر تحت إشراف المعلمين؛ في الأسبوع الحي ، بهدف زيادة أثر التعلم، وربط هذه الأنشطة بالمواد الدراسية.

ونبّهت الوزارة على الإدارات التعليمية أن حضور الطلاب وغيابهم سيتم توثيقه عبر برنامج “نور”، من قِبل مديري المكاتب وقادة المدارس، وأن الاختبارات الشفهية والتحريرية والعملية ستنفذ حتى آخر يوم دراسي.

اقرأ أيضًا: “التعليم” تعتمد 7 إجراءات لمنع غياب الطلاب في آخر أسبوع دراسي



اضف تعليقا