بتوافر الهواتف الذكية لكثير من الطلاب في المدرسة إن لم يكن جمعهم، أصبح الاعتماد على الإنترنت في التعلم ضرورة يزيد من مهارات الطالب، ولذلك نقدم 4 تطبيقات تعليمية مجانية للآيباد تهم بالأساس الرياضيات والكيمياء والرسم وتنظيم المهام.

 

1 – Week Agenda Ultimate

تطبيق لإدارة المهام و المواعيد اليومية ، يتمتع بتصميم أنيق و جذاب ، كما يقوم بعرض جدول الأعمال الخاص بالأسبوع الجاري ، مع إمكانية الانتقال بين الأسابيع باستخدام الأسهم يمين و يسار الشاشة.

 

2 – Addition and Subtraction math Flashcard Match Games

وهو تطبيق رائع لتعزيز مهارات الجمع و الطرح لدى طلاب الصف الأول و الثاني ، و ذلك عبر مجموعة من ألعاب التحدي المصممة في توافق مع خصائص هذه الفئة العمرية ، حيث تقوي لديهم الإحساس بالثقة و تقدير الذات.

 

3- Sketch Me

تحويل الصور الى رسم يدوي، أو رسم كرتوني أو حتى رسم كاريكاتوري . كلها مهام يقوم بها تطبيق sketch me  بالإضافة إلى العديد من المؤثرات الأخرى، و بنقرة واحدة فقط ، مع إمكانية حفظ الإبداع الفني الخاص بك و مشاركته مع أصدقائك أو طلابك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أو عبر البريد الإلكتروني.

 

2- Chemio

يوفر هذا التطبيق العديد من الأدوات المهمة لمدرسي الكيمياء و الطلبة بشكل عام ، كالجدول الدوري ، جدول الذوبانية ، وآلة لحساب الكتلة المولية ، وغيرها من الأدوات التي يوفرها التطبيق في قالب تفاعلي جذاب، لمساعدة الباحثين وطلبة الكيمياء على الحساب بطريقة سريعة و عملية، و إعفائهم من شراء المراجع التقليدية الخاصة بمادة الكيمياء.

اقرأ أيضًا: أفضل 3 تطبيقات لكل طلاب المدارس والجامعات