الرئيسية » أخبار التعليم » 36 ألف طالب وطالبة يتقدمون للالتحاق بجامعة جدة

36 ألف طالب وطالبة يتقدمون للالتحاق بجامعة جدة

أعلنت جامعة جدة استمرار قبول المتقدمين للبكالوريوس بالجامعة حتى الخامس والعشرين من شهر شوال الجاري بعد أن بلغ عددهم 36 ألف طالب وطالبة يتقدمون للالتحاق بجامعة جدة انتظام لمرحلة البكالوريوس حتى الآن.

الجامعة لفتت إلى أن برامجها لاستقطاب ورعاية الموهوبين الذي سيتم تطبيقه في القبول خلال الفترة الحالية يهدف إلى استقطاب أعلى أعداد من الطلاب والطالبات الموهوبين والمتفوقين خلال المرحلة الثانوية، مع تسكينهم بشكل مباشر في الكلية المختارة قبل بدء السنة التحضيرية كذلك.

وتتم هذه العملية وفق معايير تنافسية محددة، إذ يتقدم الطلاب المؤهلون للقبول وفق الشروط الموضوعة عن طريق بوابة القبول الإلكترونية التي تتبع عمادة القبول والتسجيل بالجامعة خلال الفترة الرسمية للقبول فقط.

وأشارت الجامعة في بيانها الرسمي أنه في حال استيفاء الطالب للشروط المحددة وتحقق النظام من ذلك تظهر له أيقونة “أرغب في المنافسة على مقاعد التسكين المباشر”.

على أن يتم تسكين أفضل المتقدمين بشكل مباشر في الكلية المختارة وحتى عدد 10 % من العدد المقترح للقبول في كل كلية، وبعد هذا يتم إلحاقهم ببرنامج الجامعة لاستقطاب ورعاية الموهوبين حتى يتمتعوا بمزاياه.



اضف تعليقا