الرئيسية » التعليم الإلكتروني » 4 تطبيقات تعزز إبداع الطفل في العلوم والفن والبرمجة

4 تطبيقات تعزز إبداع الطفل في العلوم والفن والبرمجة

بانتشار الأجهزة الذكية والتقدم الرقمي، يتنامى دور أولياء الأمور المتعلق بتوجيه الأبناء للاستخدام الأمثل لهذه التكنولوجيا، لتفادي مخاطرها وتحقيق الاستفادة الحقيقية منها، وتجنبًا لإهدار الوقت. في السطور التالية، نتعرض لـ4 تطبيقات من شأنها تعزيز إبداع الطفل في مجالات الرسم والفنون والبرمجة.

تطبيق “Lake Coloring Book”

هو تطبيق مجاني، يساعد الأطفال والكبار على حد سواء، على تنمية مهاراتهم الإبداعية في مجال الفنون ورسم لوحات توضيحية، باستخدام 5 أدوات تشمل فرشاة أكريليك وفرشاة مضادة للماء وبخاخ وممحاة، بالإضافة إلى 245 لوناً، لتلوين لوحات مثيرة للإعجاب.

تطبيق “Bandimal”

يساهم التطبيق في تعزيز إبداع الطفل أكثر من 4 سنوات، فيما يتعلق ببرمجة النعمات الموسيقية باستخدام الآلات والحيوانات، وابتكار دقات الطبول، وإضافة مؤثرات صوتية ومقطوعات موسيقية، وهو متوفر لنظامي أندرويد وios.

 تطبيق “Hopscotch: Make Games”

يُعلم طفلك مفاهيم البرمجة والترميز خلال عملية بناء ألعابهم الخاصة بطريقة سهلة قائمة على السحب والاسقاط للكتل الملونة الموجودة داخل التطبيق. فضلًا عن مقاطع فيديو تعليمية عن كيفية تصميم ألعاب شهيرة مثل بوكيمون غو أو كروسي رود، مع دروس إضافية تُعلمهم تصميم ورسم شخصيات خاصة بهم.

التطبيق متوفر مجاناً، لكن الدروس باشتراك سنوي تكلفته 80 دولار.

تطبيق sketch me 

يعزز إبداع الطفل في تحويل الصور الى رسم يدوي، أو رسم كرتوني أو حتى رسم كاريكاتوري، بالإضافة إلى العديد من المؤثرات الأخرى، و بنقرة واحدة فقط ، مع إمكانية حفظ الإبداع الفني الخاص بك ومشاركته مع أصدقائك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أو عبر البريد الإلكتروني.

اقرأ أيضًا: 7 تطبيقات آيباد مجانية لتعريف الأطفال بجسم الإنسان



اضف تعليقا