الرئيسية » التعليم الإلكتروني » 3 أدوات هامة لتحسين نطق اللغة الإنجليزية بسهولة

3 أدوات هامة لتحسين نطق اللغة الإنجليزية بسهولة

اللغة الإنجليزية من أهم وأشهر اللغات على مستوى العالم، وترجع أهميتها إلى أنها من أكثر اللغات المتداولة، فنسبة كبيرة من شعوب العالم يتحدثون بالإنجليزية، إما لأنها اللغة الأولى لهم، أو لأنها اللغة الثانية بعد اللغة الأم، لذا يحرص الجميع على تعلمها ودراستها بإتقان شديد.

في السنوات الأخيرة، زادت أهمية تعلم الكثير من اللغات بشكل عام، واللغة الإنجليزية بشكل خاص، لأنها صارت من أهم متطلبات سوق العمل، فأصبح شرط أساسي للإلتحاق بأي وظيفة، أن تكون مُتقن للغة الإنجليزية تحدثاً وكتابة، وهذا هو سر إقبال الجميع على تعلم هذه اللغة، وسر ظهور هذا الكم الهائل من المدارس الأجنبية في العالم العربي.

إقرأ أيضًا: تعلم نطق اللغة الإنجليزية مجانًا مع تطبيق ELSA Speak

هناك الكثير من الوسائل التي تساعدك في تعلم اللغة الإنجليزية، مثل الكورسات والدورات التعليمية، وكذلك التطبيقات الكثيرة التي انتشرت في الوقت الأخير، والتي تمكنك من تعلم أي لغة وأنت بالمنزل، وبالرغم من أن الجميع تعلم اللغة الإنجليزية، إلا أن القليل منهم هو من أتقنها، فأغلب الأشخاص مازالوا غير قادرين على نطق الكلمات الإنجليزية بطريقة صحيحة.

نطق الكلمات بالطريقة الصحيحة أهم بكثير من الكتابة، فحتي يفهمك من أمامك وحتى تفهم ما يدور حولك، يجب أن تكون مُتقن نطق الكلمات تماماً، لذا قررنا جمع بعض الأدوات التي تمكنك من تحسين نطق اللغة الإنجليزية، ومن أهمها:-

Howjsay

howsjay

هذا الموقع يوفر لك قاعدة بيانات كبيرة جداً، فكل كلمات اللغة الإنجليزية ستجدها عليه، ما عليك إلا كتابة الكلمة أو العبارة التي تريدها وهو سيتولى البحث عنها و إسماعك طريقة نطقها، وهذا الموقع يتوافر على نظامي الأندرويد والآيفون.

Forvo
Forvo

هذا الموقع يمكنك من خلاله تعلم اي لغة بالعالم، ليست الإنجليزية فقط، وهو يعتمد على مستخدمي الإنترنت المتواجدين على مستوى العالم، كل منهم يعلم لغته الأصلية للآخر، وبالتالي يمكنك معرفة طريقة نطق الكلمات الانجليزية من خلال ما يقترحه الناطقون الأصليون.

English Pronunciation

Pro
هذا التطبيق خاص بأجهزة الأندرويد فقط، يمكنك تعلم النطق بالإنجليزية بطريقة بيداغوجية و منهجية، كل ما عليك هو تسجيل طريقة نطقك للكلمات لتقوم بتقييم أدائك و تطويره.

إقرأ أيضًا: 50 وسيلة تساعدك لتعلم اللغة الإنجليزية



اضف تعليقا